عقبة نيوز
موقع إعلامي يمني جنوبي، يُعنى بمختلف شؤون الواقع المحلي الجنوبي بوجه خاص، والشأن العربي والدولي عامة.

هادي وبن مبارك والعود ينشئون شركة إستثمارية من المال العام في واشنطن..!

عقبة نيوز – خاص

كشفت مصادر مطلعة عن تأسيس هادي ونجله، شركة استثمارية كبرى خاصة به، في العاصمة الأمريكية واشنطن.

وأفادت المصادر، بأن “جلال” نجل هادي، والسفير المعين من والده لدى أميركا، أحمد عوض بن مبارك، ووزير النفط أوس العود، حولوا مالية كبيرة خاصة بمصاريف تأسيس الشركة، بإسم الخارجية اليمنية وسفارتها في واشنطن، بمبرر سكن للسفير وشراء سيارات للسفارة وغيرها.

وأضافت أن سكن السفير في واشنطن ملك لليمن، ويعد من أفضل المباني التابعة للدولة في الخارج، بشهادة دبلوماسيين عملوا في واشنطن، إلا أن بن مبارك رفع تقريراً بأن المبنى غير صالح للسكن، بغرض إيجاد مبرر لتحويل أموال تلك الشركة.

مشيرةً إلى أن هدف بن مبارك من إستخدام حيلة السكن والسيارات، الهدف منها التهرب من المساءلة القانونية من الجهات الأمريكية، كون تحويل تلك المبالغ الكبيرة بأسماء شخصية سيعرضهم للمساءلة عن مصادرها، والتحفظ على الأموال.

وحسب المصادر، فإن الشركة الاستثمارية الجاري تأسيسها بتوجيهات من هادي ستعمل على تغطية عمليات تحويل الأموال المنهوبة من الإيرادات العامة، وما تحصل عليه حكومة هادي من هبات وقروض ومنح مقدمة من الدول والمنظمات الدولية، ليتم توظيفها وتقاسمها ضمن قيادات الشرعية الفاسدة في الرياض، رغم ما تعانيه اليمن منذ ست سنوات من حرب وأوبئة وتدمير للبنية التحتية.

مراقبون علقوا على توجه هادي إلى تأسيس شركة كبرى في الولايات المتحدة بأنه ينبئ بقرب خروجه من المشهد السياسي، خاصة في ظل تصعيد التحالف السعودي الإماراتي حملته الإعلامية ضد هادي ونائبه محسن، وسعي الرياض وأبو ظبي إلى إقالة محسن وتعيين نائب جديد تسلم له صلاحياته، بالتزامن مع تشكيل حكومة مناصفة بين الشمال والجنوب بمشاركة المجلس الإنتقالي.

قد يعجبك ايضا