عقبة نيوز
موقع إعلامي يمني جنوبي، يُعنى بمختلف شؤون الواقع المحلي الجنوبي بوجه خاص، والشأن العربي والدولي عامة.

الحوثي ينصح بومبيو إرشاد رئيسه للقبول بقرار الكونجرس.. ووقف الدعم الأمريكي للعدوان على اليمن..!

عقبة نيوز – خاص

رد القيادي البارز في حركة أنصار الله في اليمن (الحوثيين) محمد على الحوثي، على تصريحات وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو بخصوص الحرب في اليمن.

وقال الحوثي عضو ما يسمى المجلس السياسي الأعلى في صنعاء في تغريدة على صفحته بتويتر “أنصح بومبيو إرشاد رئيسه للقبول بقرار الكونجرس الداعي لإيقاف الدعم الأمريكي للعدوان على اليمن، ليثبت للعالم أن دعم أمريكا ليس السبب في إستمرار الحرب على اليمن.. وحتى يتضح للعالم بعد من المتسبب بإطالة الحرب ان وجد”.

وجاءت تغريدة الحوثي عقب تصريح لوزير الخارجية الأمريكي بومبيو قال فيه إن إستمرار الدعم الإيراني للحوثي هو سبب إستمرار الحرب في اليمن.

الجدير بالذكر أن أعضاء بالكونجرس الأمريكي يعتزمون تقديم مشروع قرار لحظر بيع الطائرات المسيرة لغير الحلفاء تحديداً السعودية.

وقالت صحيفة “نيويورك تايمز أن المشرعين من الحزبين الديمقراطي والجمهوري يسعون لمنع ترامب من نشر تكنولوجيا الطائرات المسيرة وإبعادها عن السعودية تحديداً.

ونقلت الصحيفة الأمريكية عن السيناتور الأمريكي كريس ميرفي قوله إن سياسة الرئيس الأمريكي دونالد ترمب ستمكن السعوديين من قتل مزيد من المدنيين في اليمن بالطائرات المسيرة..

 

قد يعجبك ايضا