عقبة نيوز
موقع إعلامي يمني جنوبي، يُعنى بمختلف شؤون الواقع المحلي الجنوبي بوجه خاص، والشأن العربي والدولي عامة.

بكين تدين قمع واشنطن لشركات التكنولوجيا الصينية

عقبة نيوز – متابعات

أدانت المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية وانغ ون بين يوم الخميس، قمع الولايات المتحدة لشركات التكنولوجيا الفائقة الصينية وسعيها إلى احتوائها، عبر إساءة استغلال السلطة.

وقال المتحدث خلال مؤتمر صحفي يومي، لدى تعليقه على إعلان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو بشأن ما يسمى برنامج “الشبكة النظيفة: إن “بومبيو وأمثاله دأبوا على إساءة استغلال السلطة في إسقاط شركات التكنولوجيا الصينية تحت ذريعة الأمن الوطني، الأمر الذي تعارضه الصين بشدة”.

وأكد أن ما قامت به الولايات المتحدة ليس له أساس وقائعي على الإطلاق ولا يعد إلا تشويها شريرا وتلاعبا سياسيا يهدفان إلى الإبقاء على احتكارها التكنولوجيا الفائقة.

وأضاف “هذا نموذج لسلوك الهيمنة الذي يتعارض مع مبادئ السوق وقواعد التجارة الدولية ويهدد بشدة أمن سلاسل الصناعة والإمداد العالمية”.

وتابع وانغ “من غير المعقول أن تكون الولايات المتحدة ذات الأيدي القذرة هي من تبشر بـ(شبكة نظيفة)”.

وحث وانغ الولايات المتحدة على تصحيح أخطائها، وخلق الظروف اللازمة للتعاون التجاري والاقتصادي الطبيعي بين الشركات من مختلف البلدان، والحفاظ على فضاء سيبراني حر ومفتوح وآمن للعالم.

واختتم وانغ حديثه قائلا “الصين تقف على أهبة الاستعداد لمواصلة العمل مع البلدان الأخرى لحماية بيئة أعمال نزيهة وعادلة ومفتوحة وغير تمييزية، وتعزيز التعاون والتبادل في مجال العلوم والتكنولوجيا على الصعيد الدولي، وضمان قيام تكنولوجيا المعلومات الآمنة والموثوقة وعالية الجودة بدور قوة دافعة ناشئة من أجل التعافي الاقتصادي العالمي ومن أجل حياة أفضل لشعوب العالم”.

قد يعجبك ايضا