عقبة نيوز
موقع إعلامي يمني جنوبي، يُعنى بمختلف شؤون الواقع المحلي الجنوبي بوجه خاص، والشأن العربي والدولي عامة.

محمد بن سلمان أرسل فرقة موت الى كندا لقتل الجابري.. “ترجمة“..!

عقبة نيوز – متابعات

قالت صحيفة يومية إيطالية أن ولى العهد السعودي، محمد بن سلمان، حاول قتل رئيس مخابرات سابق في كندا.

وأضافت صحيفة ” La Repubblica” في عددها يوم الجمعة، أن بن سلمان وعقب أسبوعين من قتل الصحفي المعارض جمال خاشقجي ، قام بإرسال فرقة موت أخرى لقتل جنرال المخابرات السابق سعد الجابري ، الذراع اليمنى لإبن عمه ، ولي العهد المخلوع الأمير محمد بن نايف.

وأكدت الصحيفة أن محمد بن سلمان ولتنفيذ المهمة قام باستدعاء عصابة تظم ضباط من المخابرات والأطباء وسافروا متخفيين بتأشيرات سياحية عادية.

وأشارت إلى أن الخطة فشلت حيث منعتهم شرطة الحدود في مطار أوتاوا وأعيدوا إلى بلادهم.

وبحسب شبكة CNN ، فإن الخطة كانت معروفة جيداً للمخابرات الأمريكية التي حذرت الجنرال السابق من الخطر، وقد حظيت المزاعم بالفعل بتأييد بعض أعضاء الكونجرس الأمريكي ، وقال النائب عن ولاية نيوجيرسي توم مالينوفسكي ، عضو لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب: “إنها ذات مصداقية”.

ولفتت أنه تم رفع شكوى في محكمة واشنطن دي سي من قبل الجابري نفسه ، وفقاً لما قاله الأمير يريده ميتاً بسبب علاقاته الوثيقة مع المخابرات الأمريكية ، ومعرفته العميقة بأسرار الأسرة الحاكمة.

وكدليل على ذلك ، أرفق الجابري سلسلة من الرسائل التي تلقاها عبر WhatsApp من الأمير نفسه، حيث تمت دعوته لأول مرة للعودة إلى المملكة العربية السعودية ، حيث يتم إحتجاز طفليه ، عمر البالغ من العمر 22 عاماً وسارة البالغة من العمر 20 عاماً ، كرهائن و في منزلهم ولم أرهم مرة أخرى، و ثم يهدد: “سأتخذ إجراءات ضدك”.

المصدر: وكالات

قد يعجبك ايضا