عقبة نيوز
موقع إعلامي يمني جنوبي، يُعنى بمختلف شؤون الواقع المحلي الجنوبي بوجه خاص، والشأن العربي والدولي عامة.

الجوف .. مواجهات في صفوف قوات هادي توقع ضحايا

عقبة نيوز – متابعات خاصة

سقط جرحى في صفوف قوات هادي، اثر مواجهات بين قيادات عسكرية في محافظة الجوف.

وذكرت مصادر عسكرية أن قائد اللواء التاسع حدود التابع لقوات هادي، العميد محمد هادي العملسي، المكنى بـ “أبو يوسف”، تعرض إلى كمين في نقطة (فارس 10) بصحراء الأجاشر، أعقبه اشتباكات أسفرت عن إصابة 3 من مرافقيه بجراح بليغة.

وأضافت أن “أبو يوسف” اتهم أركان حرب اللواء هيثم الخولاني، بالوقوف وراء الكمين، على خلفية صراعات واحتكاكات بينهما، لتندلع بين الطرفين مواجهات بالأسلحة المتوسطة.

المصادر أكدت أن قائد محور الجوف المكلف من التحالف السعودي الإماراتي، العميد هيكل حنتف، خلفاَ لأمين العكيمي، تدخل لايقاف المواجهات وأوقف أركان حرب اللواء وسجن مرافقيه في منطقة القفال التي تضم مقر حنتف.

وحسب المصادر، غادر قائد اللواء العملسي مقر اللواء عائداً إلى منطقة اليتمة التي ينتمي إليها في مديرية خب والشعف، رافضاً العودة دون حل ينهي الانقسام في اللواء.

وتعاني قوات هادي حالة من الفوضى، حيث يستشري الفساد في غالبية المعسكرات، والذي يتجلى في الخصميات العشوائية وادراج آلاف الجنود الوهميين التي تستحوذ القيادات على مخصصاتهم، اضافة إلى حقوق الجنود والضباط، ما جعلها في انهيارات مستمرة عاجزة عن تحقيق أي تقدم في مواجهة قوات صنعاء.

قد يعجبك ايضا