عقبة نيوز
موقع إعلامي يمني جنوبي، يُعنى بمختلف شؤون الواقع المحلي الجنوبي بوجه خاص، والشأن العربي والدولي عامة.

حزام الإمارات الأمني في الجنوب يعتقل شماليين

تسببت الحملة في خلق حالة من السخط عند عامة الناس في لودر الذين أعرب كثير منهم عن رفضهم لهذا الإجراء غير المبرر بحق مواطنين عاديين من الباعة الجوالين وأصحاب البسطات المقيمين في المدينة

عقبة نيوز | خاص:

شنت قوات الحزام الأمني التابعة للإمارات حملة اعتقالات خلال اليومين الماضيين استهدفت مواطنين شماليين في بعض المحافظات الجنوبية. فبعد قيامها باعتقال عدد من المواطنين المقيمين في الضالع من أبناء تعز، يوم أمس الأحد، ها هي تقدم على ذات الفعل اليوم في مديرية لودر بمحافظة أبين.

الجدير بالذكر أن هذه الحملة قد تسببت في خلق حالة من السخط عند عامة الناس في لودر الذين أعرب كثير منهم عن رفضهم لهذا الإجراء غير المبرر بحق مواطنين عاديين من الباعة الجوالين وأصحاب البسطات المقيمين في المدينة والذين سبق لبعضهم الإسهام مع أبنائها في مقاومة القاعدة والتصدي لها إبان مهاجمتها لودر منذ عدة سنوات. وقد اعتبر المواطنون ذلك الفعل مسيئاً إليهم وإلى محافظة أبين عموما.

على أن اللافت في هذه الحملة اعتبار قوات الحزام الأمني إياها خطوةً “استباقية” وإجراءً احترازياً بدعوى استعداد أولئك المعتقلين لتفجير الأوضاع في المنطقة إذا ما توغلت قوات صنعاء جنوبا.

وفي الوقت الذي يكشف ذلك حرص الإمارات عبر مليشياتها على توسيع الانشقاقات المجتمعية وتعميقها على أساس جهوي في محافظات الجنوب التي سينعكس عليها بالضرورة مناطقياً على نحو لا تخفى بوادره، فإنه يشير كذلك إلى حجم القلق الذي انتابها جراء ما أظهرته قوات الحوثيين مؤخراً من تفوق ميداني في جبهات الضالع والبيضاء وغيرها على الحدود الشطرية السابقة.

قد يعجبك ايضا