عقبة نيوز
موقع إعلامي يمني جنوبي، يُعنى بمختلف شؤون الواقع المحلي الجنوبي بوجه خاص، والشأن العربي والدولي عامة.

عدن ..انقطاع الكهرباء لليوم الثالث.. والانتقالي يتهم حكومة هادي بعدم سداد فواتير الكهرباء

عقبة نيوز – متابعات خاصة:

اتهم المجلس الانتقالي ، الموالي للإمارات، الثلاثاء، حكومة هادي برفض دفع سداد مديونة مؤسسة الكهرباء لشركات الطاقة المشترة.

يأتي ذلك في وقت شهدت فيه عدن انقطاع للتيار لليوم الثالث على التوالي.

ونشر المجلس وثائق موجهة لمعين عبدالملك يطالبه فيه بسداد مبالغ مالية ضخمة لشركات الطاقة. ونقلت وسائل اعلام المجلس عن مصادر في المؤسسة قولها أن معين رفض سداد تلك المبالغ وهو ما تسبب بانقطاع التيار عن المواطنين.

وعاد ملف الكهرباء مؤخرا ليكون ورقة صراع بين هادي والانتقالي في الوقت الذي يعاني فيه سكان المدينة جراء ارتفاع موجة الحر والتي تسببت بوفيات خلال الساعات الماضية، وفق ناشطين.

ولم يعرف بعد السبب الرئيسي للانقطاع المتكرر للتيار والذي وصل إلى ساعة تشغيل مقابل 4 ساعات اطفاء وما اذا كانت في إطار فساد أم جراء عوامل اخرى، لكن الساعات الماضية كشفت بان القطاع يتعرض لاستهداف ممنهج من قبل اطراف الصراع بدء بإعلان انعدام الوقود ومن ثم تفجير محولات الطاقة في المدينة وصولا إلى الاعتداء على طواقم الكهرباء .

ويعد قطاع الكهرباء من ابرز الملفات الشائكة في عدن اذ يحقق ارباح تصل إلى 25 مليون دولار شهريا من قيمة مبيعات الوقود، كما يشكل حجر الزاوية في الصراع نظرا لارتباطه بالحياة اليومية للمواطنين ومن ينجم عن قطعها من تداعيات تصل حد اعمال الشغب.

ولم يتحسن قطاع الكهرباء في عدن منذ س دخول التحالف المدينة في 2015 مع أن الامارات اعلنت على مدى السنوات الماضية تخصيص اكثر من 300 مليون دولار لصيانته اضافة إلى توقيع هادي اتفاقيات بملايين الدولارات مع قطر وتركيا وشركات اجنبية لتحسين ذات القطاع وسط اتهامات لهذه الاطراف باستخدام الكهرباء لنهب المال العام باسمها.

قد يعجبك ايضا