عقبة نيوز
موقع إعلامي يمني جنوبي، يُعنى بمختلف شؤون الواقع المحلي الجنوبي بوجه خاص، والشأن العربي والدولي عامة.

التحالف يحشد لتفجير الوضع في يافع

عقبة نيوز – متابعات خاصة:

كشفت مصادر قبلية في يافع ، الثلاثاء، دفع التحالف بقيادات سلفية من مأرب  بغية تفجير الوضع في هذه المنطقة المحاذية للبيضاء  بعد رفض مشايخها والانتقالي هذه الخطوة.

يأتي ذلك في إطار محاولات التحالف اخراج مسلحي يافع والذين يشكلون معظم الفصائل المسلحة المنتشرة في عدن.

وتوقعت  المصادر أن تشهد  المنطقة التي تضم 8 مديريات نصفها تتبع ابين والاخرى لحج اجتماع غدا الاربعاء بمشاركة قيادات سلفية على راسها يحي الحجوري الذي وصل توا من مأرب وينزل حاليا في مديرية لبعوس  بحماية الشيخ فضل بن شيخ الصلاحي والسلطات المحلية بالمديرية.

واشارت المصادر إلى أن الحجوري بدأ محاضرات عن الوحدة اليمنية والدفاع عنها في خطوة تمهد لجر ابناء هذه المنطقة نحو تفجير الوضع مع قوات صنعاء المنتشرة على حدود المنطقة  وبما يعزز نقل المواجهات إلى مناطقهم وصولا إلى تحرير عدن.

وكان الانتقالي ومشايخ يافع رفضوا ضغوط سعودية لتفجير الوضع في المنطقة .

وتأتي خطوة التحالف الجديدة  بعد تهديد شيخ يافع عبدالرب النقيب بإغلاق الحدود والسيطرة على مؤسسات الدولة في عدن ردا على رفض السعودية صرف مرتبات فصائل يافع  واشتراطها انتقال هذه الفصائل إلى يافع للقتال هناك.

ويعد تفجير الوضع في يافع ابرز شروط السفير السعودي على الانتقالي لتشكيل حكومة جديدة مع هادي  وهو ما يشير إلى أن السعودية تلقي بكل ثقلها لنقل المعارك إلى يافع  في إطار مساعيها للسيطرة على عدن ضمن اتفاق الرياض الذي يقضي  بتسليم المدينة للقوات السعودية  وخروج مقاتلي الانتقالي.

قد يعجبك ايضا