عقبة نيوز
موقع إعلامي يمني جنوبي، يُعنى بمختلف شؤون الواقع المحلي الجنوبي بوجه خاص، والشأن العربي والدولي عامة.

ألفي يوم من العدوان “السعو-صهيو-أميركي“..!

عقبة نيوز – متابعات

وصل وسم (#ألفين_يوم_من_العدوان) نصاب الترند في اليمن السعيد بأهله صباح أمس الثلاثاء، ويحكي عن قصة شعب ذهب ضحية أطماع الاستكبار الصهيواميركي وتحالف العدوان السعودي الأعرابي الذي نفذ أجندة اسرائيلية في تدمير اليمن الطامح للحرية والامساك لمقدراته بقبضة أبنائه الواعين للمخططات العدوانية.

جاء هذا الوسم إثر إعلان مركز عين الإنسانية للحقوق والتنمية إحصائيات جرائم العدوان السعودي على اليمن خلال 2000 يوم من الحرب المستمرة وفقاً لوحدة الرصد التابعة للمركز، حيث أوضح المركز في بيان صادر عنه أن عدد الشهداء والجرحى خلال فترة العدوان وصل إلى 43 ألف و181 شخصاً..

مبيناً أن عدد الشهداء 16 ألف و 978 شخصاً بينهم ثلاثة آلاف و 790 طفلاً وألفين و 381 امرأة، كما أشار البيان إلى أن عدد جرحى العدوان بلغ 26 ألف 203 بينهم أربعة آلاف و89 طفلاً وألفين و780 امرأة، فيما بلغ عدد المنشآت المدمرة والمتضررة تسعة ألف و135 منشأة.

وذكر البيان أن العدوان تسبب في تدمير وتضرر 15 مطاراً و16 ميناء و304 محطات ومولدات كهربائية و537 شبكة ومحطة اتصال، في حين تعمد طيران العدوان تدمير واستهداف ألفين و98 خزان وشبكة مياه وألف و965 منشأة حكومية وألفين و200 طريق وجسر..

ولفت البيان إلى أن المنازل المدنية المدمرة والمتضررة جراء العدوان بلغت 565 ألف و973 منزلا، و576 ألف و528 منشأة خدمية .. مبيناً أن العدوان تسبب في تدمير 176 منشأة جامعية و ألف و375 مسجداً و365 منشأة سياحية و 389 مستشفى ومرفق صحي.

وأكد مركز عين الإنسانية أن العدوان دمر واستهدف ألف و95 مدرسة ومركز تعليمي وستة آلاف و732 حقلا زراعيا و 132 منشأة رياضية و244 موقعاً أثرياً و47 منشأة إعلامية، بصورة متعمدة، ووفقاً لبيان مركز عين الإنسانية، بلغ عدد المنشآت الاقتصادية المدمرة والمتضررة جراء العدوان في ألفين يوم 22 ألف و404 منشأة اقتصادية، كما تسبب العدوان في تدمير وتضرر 392 مصنعاً و286 ناقلة وقود و11 ألف و227 منشأة تجارية و 407 مزارع دجاج ومواشي.

وأفاد البيان، أن طيران العدوان دمر بصورة متعمدة ستة آلاف و899 وسيلة نقل و463 قارب صيد و884 مخزن أغذية و 391 محطة وقود و672 سوق و 783 شاحنة غذاء.

وقد أكد المتحدث الرسمي للقوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع أن اليمن قال كلمته خلال 2000 يوم من العدوان بأن معركة الحرية والاستقلال مستمرة حتى تحرير البلاد ودحر الغزاة المعتدين وأذنابهم من العملاء والخونة والمرتزقة..

مضيفاً في سلسلة تغريدات على ” تويتر” بمناسبة مرور 2000 يوم من العدوان على اليمن: “بعون الله تعالى نجح شعبنا اليمني العظيم وأبطال قوات المسلحة من مجاهدي الجيش واللجان الشعبية في الصمود خلال 2000 يوم من العدوان على بلادنا وبالتأكيد من يصمد هذه الفترة قادر بعون الله على الصمود 4000 يوم بل وأكثر من ذلك”.

سريع تساءل عن الوضع في اليمن خلال 100 يوم الأولى من العدوان وكيف كان هو الوضع مع مرور 1000 يوم من العدوان وكيف هو اليوم بعد مرور 2000 يوم من العدوان؟

مضيفاً: “إلى كل الأحرار من أبناء شعبنا العزيز ألف تحية لصمودكم لثباتكم لصبركم لدعمكم إخوانكم من المجاهدين الأبطال منتسبي قواتكم المسلحة واللجان الشعبية في مختلف جبهات العز والمجد والكرامة.

أكد قائد حركة أنصار الله السيد عبد الملك الحوثي، ان النظامين السعودي والاماراتي ونظام آل خليفة لن يتورعوا عن الوقوف مع أعداء الأمة في أي مؤامرة، قائلاً: تطبيع الانظمة العميلة خرج من العلاقة السرية إلى العلاقة العلنية في مسار تصاعدي ضد شعوب الأمة.، وتساءل: أين هذه الأنظمة من السلام الذي يدعونه في وقت يساهمون في تنفيذ مؤامرات وحروب أميركا في المنطقة، قائلاً: وصلت هذه الأنظمة إلى مستوى غريب من العمالة إذ يقدمون الأموال لأميركا لتنفيذ مخططاتها.

واضاف قائد حركة أنصار الله السيد عبد الملك الحوثي: جزء من معاناة الأمة يعود لوضعها الداخلي، حيث تعاني في واقعها من الظلم وغياب العدل والانحراف والفكري والتشتت والتفرق، وهو أمر غير طبيعي مع انتماء الأمة الإسلامي، لأن الإسلام يبني حياة مميزة وراقية وعظيمة، نرى الذين تسلموا زمام الأمور في الأمة الإسلامية يقفون في صف اليهود المعادين لها، وفي صف أعداء رسول الأمة ومقدسات الأمة، وهذا مؤشر على خطر كبير يتهدد الأمة.

وقال قائد حركة أنصار الله السيد عبد الملك الحوثي، اليوم نحن في هذا العدوان قد مر بنا ألفا يوم منذ بداية هذا العدوان على شعبنا اليمني المسلم العزيز، وهذه محطة مهمة جدا، إذا جئنا لتقييم كل هذه المرحلة الزمنية التي مرت بنا، نجد الكثير من الحقائق التي باتت اليوم واضحة وبشكلٍ كبير، واعترف بها حتى الخونة من أبناء هذا البلد، فبات الدور السعودي والإماراتي ودور آل خليفة- الذين يقومون بدورٍ كبير في هذا العدوان على بلدنا- واضحا أنه في هذا السياق العام: في سياق تنفيذهم للأجندة الأمريكية والإسرائيلية، وارتباطهم بأمريكا وإسرائيل، وتنفيذهم للمؤامرات الأمريكية والإسرائيلية.

واضاف السيد الحوثي: باتت المسألة حربا لاحتلال بلدنا، والسيطرة على شعبنا، ونهب مقدراتنا، وتمكين الإسرائيلي والأمريكي من السيطرة على هذا البلد، وبات واضحا أن الخيار والقرار الصحيح الذي اتخذه أحرار هذا البلد في التصدي لهذا العدوان، في الثبات على الموقف الحق، في التمسك بالحق المكفول لهذا الشعب في حريته واستقلاله..

إنه الخيار الصحيح، الصائب بكل الاعتبارات والمقاييس، على المستوى: المبدئي، والإسلامي، والأخلاقي، والإنساني، والوطني، هذا هو الموقف الصحيح الذي نفتخر فيه بكل جهدٍ نبذله، بكل عملٍ نقدمه، والذي نقدس فيه كل التضحيات التي قدمناها في هذا السبيل..

لأنا قدمناها في سبيل الله “سبحانه وتعالى”، لأنا آثرنا أن يكون خيارنا وقرارنا وموقفنا بالمعيار الإيماني، بالموقف الذي يريده الله منا، بالموقف الذي ننسجم فيه مع القرآن ومع الرسول، مع المبادئ الإلهية، مع التعليمات التي هي تعليمات صحيحة لهذا الإسلام.

وانكشف واقع الآخرين، من كان خيارهم وقرارهم أن يقفوا في صف العدوان، أوليسوا يعترفون أن الحالة اليوم هي حالة احتلال، وأن أولئك قد التحقوا بكل وضوح وبشكلٍ معلن بركب الصهيونية واليهود؟ باتت الأمور جلية.

المصدر: العالم

 

قد يعجبك ايضا