عقبة نيوز
موقع إعلامي يمني جنوبي، يُعنى بمختلف شؤون الواقع المحلي الجنوبي بوجه خاص، والشأن العربي والدولي عامة.

أدان الإعدام والقتل الجماعيين في السعودية واليمن

الناطق الرسمي للحراك الثوري الجنوبي: المكتب السياسي يعلن استنكاره البالغ لهذه الجرائم

إن جرائم الإعدام الجماعي والفردي الوحشية التي ترتكبها الأسرة الحاكمة في السعودية بحق مواطنيها هي نفسها التي يرتكبها تحالفها العدواني في اليمن وفِي محافظات الجنوب على نحو يؤكد…

تابع المكتب السياسي لقوى الحراك الثوري الجنوبي ما جري في السعودية من إعدامات بحق الشباب المعارضين للظلم والاستبداد والعبودية، في جريمة بشعة ارتكبها النظام السعودي بحق سبعة وثلاثين مدنيا معارضاً؛ والتي تعد خرقاً خطيراً وصارخاً لمبادئ حقوق الإنسان ومواثيقها كافة. وهو يدين ويستنكر هذه الجريمة البشعة التي ارتكبتها الأسرة الحاكمة السعودية بحق العشرات من الأبرياء الذين لم يقترفوا أي ذنب سوى رفضهم السلمي للاستبداد والظلم والقهر.

كما يعلن المكتب السياسي لقوى الحراك الثوري الجنوبي عن إدانته واستنكاره البالغين جريمة طيران الاحتلال والعدوان الإماراتي السعودي التي ارتكبها مؤخراً باستهدافه مواطنين أبرياء في محافظه الضالع؛ حيث أدى ذلك الاستهداف لسيارة مواطنين عائدين إلى مساكنهم في منطقة (الشرنمة –قعطبة) في محافظة الضالع من مناطق نزوحهم، إلى استشهاد سبعة أفراد مدنيين بينهم امرأتان وطفل من أسرة واحدة.

إن جرائم الإعدام الجماعي والفردي الوحشية التي ترتكبها الأسرة الحاكمة في السعودية بحق مواطنيها هي نفسها التي يرتكبها تحالفها العدواني في اليمن وفِي محافظات الجنوب على نحو يؤكد دكتاتورية الحكم الاستبدادي الملكي في السعودية القائم على القوة والحكم بالنار والحديد وقمع الشعب والقتل والإجرام وإعدام كل المعارضين السياسيين للظلم والاستبداد والقهر والعبودية. وهي نفس الأساليب التي تمارس في محافظات الجنوب اليمني ضد المعارضين للاحتلال الإماراتي السعودي للجنوب والعدوان على اليمن. فقد قام الطيران السعودي بشن عدة غارات على نقطة اللبيب التابعة لشرطة محافظة المهرة، وذلك بعد يوم على قيام أفراد النقطة بمنع دخول عدد من المليشيات التابعة للسعودية، والمدججين بالأسلحة، والمدرعات إلى المحافظة. بينما تقوم طائرات تحالف العدوان والاحتلال تلك على مدى خمس سنوات بقتل الأطفال وتدمير المنازل وتهجير السكان في محافظات الشمال اليمنية.

إننا في المكتب السياسي لقوى الحراك الثوري الجنوبي، إذ ندين جريمة الإعدام واستهداف المدنيين الأبرياء وكل الجرائم المشار إليها، نناشد كل أحرار العالم بإدانة هذ الجرائم البشعة وتجريم ما تقوم به قوات الاحتلال الإماراتي السعودي للجنوب من فظائع وظلم بحق أبناء الجنوب وقتل وتدمير وحصار للأرض والإنسان في اليمن عموماً وارتكاب أبشع الأفعال والأعمال الإجرامية من إغلاق المطارات والموانئ ونشر السجون السرية والزج بالآلاف من أبناء الجنوب في محارق الموت في مناطق القتال في الساحل الغربي وما وراء الحدود.

 

د. محمد النعماني

الناطق الرسمي لقوى الحراك الثوري الجنوبي

قد يعجبك ايضا