عقبة نيوز
موقع إعلامي يمني جنوبي، يُعنى بمختلف شؤون الواقع المحلي الجنوبي بوجه خاص، والشأن العربي والدولي عامة.

لحج.. إحتجاز قافلة عسكرية سعودية.. واحتجاجات تنذر بسقوط قاعدة العند..!

عقبة نيوز – خاص

شهدت قاعدة العند، أكبر القواعد العسكرية للتحالف السعودي – الاماراتي جنوب اليمن، توتر بين قوات سعودية ومحليين يطالبون الرياض بصرف مستحقات مالية.

وقالت مصادر محلية أن عشرات العمال في القاعدة العسكرية إلى جانب مزارعين من لحج أغلقوا البوابة الرئيسية للقاعدة في العند واحتجزوا قافلة عسكرية تابعة للقوات السعودية لعدة ساعات قبل أن يتم الإفراج عنها بوساطة من الحزام الأمني التابع للإنتقالي..

واشعل المحتجون الإطارات التالفة والأشجار في محيط القاعدة العسكرية.

ومع أن المحتجون يبررون تصعيدهم ضد السعودية للمطالبة بمستحقات مالية يقول العمال أن القوات السعودية لم تصرف مرتباتهم منذ اشهر واستغنت عنهم فجأة..

في حين يقول المزارعين أنهم يطالبون بأجور مساحات واسعة من اراضيهم استقطعتها القوات السعودية كحامية للقاعدة العسكرية إلا أن توقيت التحرك يشير إلى وقوف أطراف في الصراع الحاصل بين هادي والإنتقالي خلف التحرك الذي من شأنه إسقاط القاعدة، وفق المصادر.

ولم تعرف هوية الجهة التي تقف وراء الاحتجاجات نظراً للصراعات التي تصاعدت مؤخراً بين العمالقة والإخوان من جهة مع قوات الانتقالي ممثلة بالحزام الأمني والعسكرية الرابعة..

وتطورت في وقت سابق لمواجهات قبل احتوائها وسط مخاوف من الانتقالي من إسقاط هادي لهذه المنطقة التي تمثل بوابة عدن الشمالية والأخيرة في ظل الحصار الذي تفرضه هذه القوات على المدينة من أبين..

لكن قبول المحتجين بوساطة الحزام الامني الموالي للإمارات للإفراج عن القافلة السعودية يشير إلى أنه خطوة تصعيدية للمجلس الذي هدد بالانسحاب من مفاوضات الرياض في ظل ضغوط سعودية لتمرير اجندتها.

 

قد يعجبك ايضا