عقبة نيوز
موقع إعلامي يمني جنوبي، يُعنى بمختلف شؤون الواقع المحلي الجنوبي بوجه خاص، والشأن العربي والدولي عامة.

الإنتقالي يجري تغيرات أمنية في لحج ويمهل “الإخوان“ لمغادرة طور الباحة..!

عقبة نيوز – خاص

صعد المجلس الإنتقالي المدعوم إماراتياً جنوب اليمن، الإثنين، ضد الإصلاح وهادي في محافظة لحج في خطوة تشير إلى توجهه لإسقاط بوابة عدن الشمالية حيث يحاول خصومه في الشرعية خنقه بواسطتها.

وأجرى المجلس تغيرات أمنية شملت مدراء أمن 5 مديريات تشهد تحركات غير مسبوقة لهادي والإصلاح. ووفق مصادر محلية فقد قضى قرار قائد قوات الإنتقالي في لحج صالح السيد بتعيين مدراء لمديريات طور الباحة ويهر ولبعوس والعسكرية وتبن.

وتزامنت القرارات الجديدة مع إستعراض عسكري أقامه المجلس في الجزء التابع إدارياً لمحافظة لحج من يافع.

وتشير هذه التحركات إلى مساعي المجلس الذي يواجه تقلصاً حاداً في لحج بفعل نفوذ الإصلاح وهادي لحسم الوضع لصالحه خصوصاً وأن تغيير مدير طور الباحة التي شهدت إنتشار لقوات الإصلاح خلال الأيام الماضية جاء في وقت تصاعد فيه التوتر بين القبائل وقوات الإصلاح في اللواء الرابع حيث أفادت مصادر محلية عن منح الشيخ عبدالرحمن جلال المنصورة أبرز مشايخ الصبيحة مهلة لقوات “الاخوان” لسحب نقاطها ومواقعها المستحدثة هناك وتهديده بالقوة في وجهها مما يشير إلى إحتمال تفجر الوضع.

وجاءت تحركات الإنتقالي مع محاولات الإصلاح إنهاء وجوده في آخر معاقله وتحديداً في ردفان حيث تشهد الحبيلين مركز المديرية توتراً بين الأهالي وقوات الإنتقالي بعد إفشال الحزام الأمني تظاهرات لمطالبين بالخدمات..

 

قد يعجبك ايضا