عقبة نيوز
موقع إعلامي يمني جنوبي، يُعنى بمختلف شؤون الواقع المحلي الجنوبي بوجه خاص، والشأن العربي والدولي عامة.

شركة “أدنوك“ الإماراتية تستحوذ على قطاع النفط والغاز بسقطرى..!

عقبة نيوز – خاص

دشنت شركة “ادنوك” الإماراتية، الثلاثاء، فتح منافذ بيع المشتقات النفطية للمواطنين في جزيرة سقطرى اليمنية في خطوة تشير إلى استحواذ الإمارات على هذا القطاع الحيوي في الجزيرة.

يأتي ذلك بعد أشهر من فرض الإمارات التي سيطرت على الجزيرة عبر الانتقالي في يونيو الماضي حصار على الجزيرة بمنع دخول المشتقات النفطية التي تقدمها شركة النفط التابعة لهادي والمحسوبة على نائب مدير مكتبه للشؤون الإقتصادية احمد العيسي.

وقالت مصادر محلية أن الإمارات بدأت بيع الغاز المنزلي عبر منافذ تتبع شركة ادنوك في مدينة حديبو ، المركز الإداري لسقطرى.

ومنذ دخول القوات الإماراتية مناطق جنوب اليمن تخوض صراع غير مسبوق ضد مافيا النفط في حكومة هادي وعلى رأسهم نجله جلال ونائب مدير مكتبه العيسي، بدأت بتنصيب عيدروس الزبيدي ، رئيس الانتقالي، مدير للعلاقات العامة في شركتها النفطية وتمكنت عبره من كسر احتكار العيسي للوقود في عدن خصوصاً وقود الكهرباء التي تحقق أرباح شهرية تصل إلى 26 مليون دولار.

ومن شأن إعادة بيع الإمارات المشتقات النفطية لليمنيين والمستخرجة أصلاً من مناطق تسيطر عليها الإمارات والسعودية جنوب وشرق البلاد تسليط الضوء على هدف التحالف من حربه على اليمن التي بدأت قبل 6 سنوات..

واستهدفت بصورة خاصة البنى التحية والمرافق الخدمية وبما يسمح للتحالف من الإستحواذ على هذه المنشآت وتخصيصها لصالحه عبر جعل اليمن سوقاً لمنتجاته.

 

قد يعجبك ايضا