عقبة نيوز
موقع إعلامي يمني جنوبي، يُعنى بمختلف شؤون الواقع المحلي الجنوبي بوجه خاص، والشأن العربي والدولي عامة.

انقلاب في مأرب والعرادة يدعوا لاجتماع طارئ

عقبة نيوز – متابعات:

 

قاد عدد من مشايخ مأرب انقلاباً على قيادة المحافظة بعد استهداف طيران التحالف لمنزل الشيخ ربيش الأجدعي ومنزل نجله عبدالله .

واتهم مشايخ مأرب قيادة المحافظة بتقديم معلومات واحداثيات عن منازل عشرات المشايخ والشخصيات الاجتماعية لقيادة التحالف لاستهدافهم بحجة انهم خلايا نائمة تعمل لصالح الحوثيين .

وكان محافظ محافظة مأرب سلطان العرادة قد عقد اجتماعا قبل يومين بعدد من مشايخ الجدعان،على وقع استهداف التحالف منزلي الشيخ ربيش الأجدعي ونجله عبدالله لاحتواء التصعيد بعد تهديد القبائل بطرد القوات المتواجدة في مدينة مارب كونها لم تقدم لهم شئ سوى جمع المعلومات للطيران لاستهدافهم وتدمير منازلهم رغم وقوفهم خمس سنوات الى جانب قوات التحالف .

وقالت مصادر مطلعة أن العرادة اجتمع بكل من ناصر مبروك بن رقيب، علي دومان، أحمد الباشا بن زبع،علي مبروك بن رقيب، وعدد من مشايخ الجدعان لتبرير قصف الطيران لمنزل الشيخ الأجدعي ونجلة في محاولة لامتصاص غضب القبائل التي تداعت الى تشكيل قوة لطرد من اسمتهم الغزاة والمحتلين من محافظتهم .

وكانت حالة من التشكيك وعدم الثقة والتخوين قد انتشرت بين قيادات قوات هادي ومشايخ القبائل تسببت بموجة من التصفيات البينية مما احدثت حالة من الرعب والقلق وهو ما ادى الى انهيار للحالة المعنوية والنفسية للمقاتلين تسببت بفرار المئات منهم .

قد يعجبك ايضا