عقبة نيوز
موقع إعلامي يمني جنوبي، يُعنى بمختلف شؤون الواقع المحلي الجنوبي بوجه خاص، والشأن العربي والدولي عامة.

خطة مادورو للتغيير في فنزويلا إثر فشل انقلاب غوايدو

زاخاروفا: الإدارة الأمريكية تمارس التضليل في حربها الإعلامية

خطة لتغيير كل شيء، عقب إفشال محاولة الانقلاب التي نفذتها قلة من العسكريين المؤيدين للمعارضة المدعومة من واشنطن التي وصف حكومتها الحالية بمستوى غير مسبوق من “عدم الإحساس والجنون والكذب والتلاعب”

عقبة نيوز | المحرر:

أعرب الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو عن عزم نظامه وحكومته على تبني خطة تغيير كبيرة لتصحيح الأخطاء في الثورة البوليفارية.

وفي حديثه بمناسبة عيد العمال أمام أنصاره أمس الأربعاء في كاراكاس، أعلن مادورو يومي السبت والأحد القادمين يومين وطنيين للحوار وتقديم المقترحات من جميع فروع سلطة الشعب، لإخبار الحكومة والرئيس بما ينبغي تغييره داخل الثورة البوليفارية لأجل خطة التغيير والتصحيح تلك؛ قائلاً: “أريد تبني خطة لتغيير كل شيء، لتحسين كل شيء”.

جدير بالذكر أن زعيم المعارضة الفنزويلي خوان غوايدو كان قد دعا الثلاثاء الماضي إلى انتفاضة عسكرية للإطاحة بالرئيس الاشتراكي مادورو، مؤكداً أنه لا يحظى بدعم القوات المسلحة ومطالباً الجيش بالتقدم لإزاحته.

وفي تصعيد للأحداث التي تشهدها فنزويلا، جرى تحرك وتبادل لإطلاق النار حين عملت قوات الأمن على تفريق أعمال شغب، في حدث وصفه وزير الدفاع فلاديمير بادرينو بأنه “حركة انقلابية”، وذلك أمام قاعدة لا كارلوتا الجوية الرئيسة في العاصمة كاراكاس، حيث وجه غوايدو دعوته للانتفاضة.

من جانب آخر، صرحت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، يوم أمس الأربعاء، بأن الإدارة الأمريكية تمارس التضليل بوصفه جزءاً من حربها الإعلامية على فنزويلا.

جاء ذلك في سياق تعليقها على زعم وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أن روسيا كانت وراء منع الرئيس الفنزويلي من مغادرة البلاد؛ في تصريحات كان مادورو نفسه قد أكد أنها “تافهة”، معلناً إفشال محاولة الانقلاب التي نفذتها قلة -توعد بملاحقتها جنائياً- من “العسكريين المؤيدين للمعارضة اليمينية المدعومة من واشنطن” التي وصف حكومتها الحالية بمستوى غير مسبوق من “عدم الإحساس والجنون والكذب والتلاعب”.

 

قد يعجبك ايضا