عقبة نيوز
موقع إعلامي يمني جنوبي، يُعنى بمختلف شؤون الواقع المحلي الجنوبي بوجه خاص، والشأن العربي والدولي عامة.

تحقيق دولي: القوات الأمريكية تنفذ عمليات سرية في اليمن..!

عقبة نيوز – خاص

كشف تحقيق لمنظمة دولية أن القوات الأمريكية تشن غارات جوية غير معلنة في اليمن ، ما يثير التساؤلات عن العمليات السرية الأمريكية في البلاد.

ووفق التحقيق الصادر عن منظمة الحروب الجوية (Air Wars)، فان تلك العمليات تثير تساؤلات عن ما إذا كانت إدارة دونالد ترامب تستخدم وكالة المخابرات المركزية (CIA) لإخفاء العمليات الأمريكية بسرية أكبر في اليمن.

ووثّق التحقيق، ما لا يقل عن 30 هجمة أمريكية بطائرات بدون طيار على مناطق يمنية، منذ يونيو/حزيران 2019، وهي المُدة التي لم تعلن فيها الولايات المتحدة رسمياً عن أي هجوم في اليمن منذ منتصف عام 2019.

من بين هذه الهجمات الثلاثين، تم تقييم 15 حادثة من قبل المنظمة الدولية على أنها ضربات أمريكية محتملة بناءً على التقارير المحلية. وفي ثلاثة أحداث، كلها خلال عام 2020، أشار التحقيق إلى أن مسؤولين الأمريكيين اعترفوا بأن هذه الهجمات نفذتها وكالة المخابرات المركزية (CIA) أو كانت عمليات عسكرية أمريكية سرية.

وقالت المنظمة إن “الإجراءات الأمريكية في اليمن أصبحت سرية خلال فترة رئاسة دونالد ترامب، وبعضها محمية من المساءلة العامة”.

وخلّص التحقيق إلى أن الغارات الأمريكية في اليمن منذ تولي ترامب الرئاسة قتلت ما لا يقل عن 86 مدنياً ، بينهم 28 طفلاً و 13 إمرأة.

قد يعجبك ايضا