عقبة نيوز
موقع إعلامي يمني جنوبي، يُعنى بمختلف شؤون الواقع المحلي الجنوبي بوجه خاص، والشأن العربي والدولي عامة.

فصائل فلسطينية: تطبيع الخرطوم مع تل أبيب “هدية مجانية لإسرائيل”.. وطعنة جديدة في ظهر الشعب الفلسطيني..!

عقبة نيوز – متابعات

قال واصل أبو يوسف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية إن إنضمام السودان إلى “المطبعين مع دولة الإحتلال الإسرائيلي يشكل طعنة جديدة في ظهر الشعب الفلسطيني وخيانة لقضيته العادلة وخروجا عن مبادرة السلام العربية”.

اعتبرت حركة المقاومة الإسلامية الفلطسينية “حماس” أنّ تطبيع العلاقات بين إسرائيل والسودان “خطيئة سياسية”. وقال المتحدث الرسمي باسم الحركة حازم قاسم في بيان تلقته وكالة فرانس برس إنّ “الإعلان عن تطبيع العلاقات بين السودان ودولة الإحتلال هو خطيئة سياسية وتضر بشعبنا الفلسطيني وقضيته العادلة وتضر بالمصالح السودانية والعربية”.

ومن جهته قال القيادي البارز في حركة “حماس” الفلسطينية، سامي أبو زهري، الجمعة، إن تطبيع العلاقات بين السودان وإسرائيل “أمر مؤلم”.

وأضاف أبو زهري، عبر تويتر: “الإعلان عن تطبيع العلاقات بين السودان والاحتلال هو أمر مؤلم، ولا يتفق مع تاريخ السودان المناصر للقضية الفلسطينية”.

واعتبرت حركة “الجهاد الإسلامي” الفلسطينية، الجمعة، أن تطبيع النظام السوداني العلاقات مع تل أبيب “هدية مجانية لإسرائيل”.

وقال المتحدث باسم الحركة داود شهاب، للأناضول: “النظام السوداني ينزلق بالسودان نحو الحضن الإسرائيلي، ويقدم هدية مجانية لإسرائيل ويدفع من قوت الفقراء والمشردين من الشعب السوداني أموالا طائلة ثمنا لنيل الرضا الأمريكي”.

وأضاف “أنهم بذلك يسجلون كتابا أسود في تاريخ السودان”.وتابع: “نثق بأن الشعب السوداني والأحزاب القومية والوطنية في السودان لن تقبل، وقوى الثورة والتغيير أمام اختيار مصيري سيحدد مسار التغيير في هذا البلد العزيز على قلوبنا”.

المصدر: وكالات

 

قد يعجبك ايضا