عقبة نيوز
موقع إعلامي يمني جنوبي، يُعنى بمختلف شؤون الواقع المحلي الجنوبي بوجه خاص، والشأن العربي والدولي عامة.

العرادة يستبق سقوط مأرب بإفراغ خزائن البنك بمشاريع وهمية.. وأنباء عن إستلامه رسالة من صنعاء..!

عقبة نيوز – خاص

اعلن سلطان العرادة ، محافظ مأرب والقيادي في حزب الإصلاح، الأحد ، تدشين مشروع ترفيهي في صحراء مأرب بنحو 400 مليون دولار في خطوة تكشف ترتيبه لإفراغ خزينة البنك المركزي في المحافظة مع إقتراب سقوطها بيد قوات صنعاء..

وظهر العرادة وهو يضع حجر أساس ويعلق لوحة إعلانية في منطقة صحراوية تبعد كثيراً عن المدينة وقال: إنه مشروع “سد مأرب الترفيهي”.

ورغم محاولة العرادة الحفاظ على معنويات أتباع حزبه في المحافظة من خلال إستعراض عدم وجود خطر رغم تحذير وسائل إعلام حزبه من التقدم المتسارع لقوات صنعاء صوب المدينة، وفق ما ذكرته قناة بلقيس..

إلا إن تخصيصه مبالغ بهذا الحجم يشير إلى بدئه شرعنة نهب الخزينة في امو8 عبر تبديد أموالها على غرار استنزافه للاحتياطي النفطي في قطاعات النفط بصافر والتي كانت مخصصة لتبريد عملية استخراج الغاز المسال مع إستمرار تقدم قوات صنعاء بخطى ثابته صوب المدينة آخر معاقل الإصلاح.

وكشفت مصادر قبلية، عن تقدم جديد لقوات صنعاء في مديرية مدغل مع تطويقها لمعسكر ماس البوابة الجنوبية الغربية للمدينة، مشيرة إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف هادي خلال معارك الساعات الأخيرة.

في الأثناء.. أفادت مصادر قبلية بتسلم المحافظ العرادة رسالة من صنعاء رداً على رسالته السابقة والتي عبر فيها عن رغبته بالحوار والمصالحة..

وتعد هذه التطورات في حال حصلت تأكيد للأنباء التي تحدثت عن تفعيل وساطة قبلية في مأرب بعد إقناع الدوحة حلفائها في حزب الإصلاح بتنفيذ مبادرة صنعاء في مأرب والتي تتضمن فتح الخطوط وتوريد العائدات إلى جانب إعادة تشغيل المحطة الغازية.

 

قد يعجبك ايضا