عقبة نيوز
موقع إعلامي يمني جنوبي، يُعنى بمختلف شؤون الواقع المحلي الجنوبي بوجه خاص، والشأن العربي والدولي عامة.

هادي يسلم الحقائب السيادية للإصلاح.. وحصة المؤتمر للمتحالفين معه..!

عقبة نيوز – خاص

وجه هادي، الإثنين، ضربة قوية لجناح الإمارات في المؤتمر الشعبي العام والإنتقالي على حد سواء بتسليم الحقائب السيادية لحزب الإصلاح – جناح الإخوان المسلمين- في اليمن.

وقالت مصادر دبلوماسية إن هادي أقر إبقاء وزير الدفاع محمد المقدشي ووزير الخارجية محمد الحضرمي المقربان من علي محسن في منصبهما مع تعيين القيادي البارز في قوات الحزب بعدن إبراهيم حيدان وزيراً للداخلية، موضحة باحتفاظ هادي بالمالية فقط.

وكان يتوقع أن يتم تسمية أعضاء الحقائب السيادية بالتفاهم مع الإنتقالي وفق ما ذكر الأخير في بياناته عقب لقاء الزبيدي وهادي قبل أيام لكن بقاء الحضرمي والذي يعد ازاحته من أبرز مطالب الإنتقالي تشير إلى أن الإنتقالي أبعد تماماً عن تسمية الوزراء مع أن إتفاق الرياض ينص على ضرورة موافقة على مرشحي هادي في الحقائب السيادية.

كما تعد خطوة هادي هذه ضربة أيضاً لجناح الإمارات في المؤتمر بقيادة سلطان البركاني الذي كان يتطلع للحصول على حقيبة الدفاع لصالح طارق صالح بعد تجريده من حقائب الحزب حيث أقر هادي توزيعه على قيادات مقربة من الإخوان كعثمان مجلي وزير الزراعة السابق والذي عينه هادي وزير للشؤون القانونية وكذا معمر الارياني إلى جانب محمد طليان واوس العود المقرب من هادي.

 

قد يعجبك ايضا