عقبة نيوز
موقع إعلامي يمني جنوبي، يُعنى بمختلف شؤون الواقع المحلي الجنوبي بوجه خاص، والشأن العربي والدولي عامة.

الإمارات ترفع علمها رسميا في ميناء سقطرى

عقبة نيوز – متابعات:

رفعت الامارات رسميا علمها في ميناء محافظة أرخبيل سقطرى، بوصفها الدولة ذات السيادة المطلقة على المحافظة وجزرها،

وأكدت مصادر محلية أن المجلس الانتقالي، اعتقلت الأحد، مدير عام ميناء سقطرى الموالي للشرعية، بعد أقل من شهرين على معارضته دخول سفينة إماراتية للميناء بطريقة غير قانونية ودون الخضوع للاجراءات”.

المصادر أوضحت أن “مسلحي الانتقالي، وبتوجيهات من مندوب القوات الإماراتية في الأرخبيل، اعتقلت مدير ميناء سقطرى رياض سعيد سليمان، ونقلته من الميناء إلى أحد السجون الخاصة بالمجلس، ودون توجيه اي اتهام له”.

الاعتداء على مدير ميناء سقطرى يعد الثاني خلال العام الجاري، وسبق أن منع مسلحو الانتقالي وصوله، في مايو الماضي، إلى الميناء وتمكينه من الإشراف على تفريغ سفينة اماراتية تزعم أنها تحمل مساعدات اغاثية لليمنيين.

وكان مدير ميناء سقطرى رياض سليمان أبلغ رئاسة الجمهورية والحكومة في20 سبتمبر الماضي، بدخول السفينة الإماراتية (AD ASTRA) إلى الميناء دون إذن من سلطات الميناء، أو استكمال الإجراءات الرسمية وفق النظام والقانون.

وتعمد الامارات عبر الانتقالي الجنوبي إلى اعتقال الرافضين لتواجد قواتها، وشملت الاعتقالات قائد القوات الجوية في الجزيرة العقيد عبدالرحمن الزافني، والإعلامي عبدلله بدأهن، إضافة إلى مدير عام الأحوال المدنية والسجل المدني الملازم صالح عامر.

كما شملت الاعتقالات مدير مكتب الثقافة في مديرية قلنسية أحمد حديد بامقد، ومدير مكتب السياحة رمزي جمعان جلاف، والقائم بأعمال مدير مكتب العقارات وأراضي الدولة سعد أحمد القدومي، وغيرهم من موظفي الحكومة الشرعية.

 

قد يعجبك ايضا