عقبة نيوز
موقع إعلامي يمني جنوبي، يُعنى بمختلف شؤون الواقع المحلي الجنوبي بوجه خاص، والشأن العربي والدولي عامة.

حضرموت.. هادي يستحدث لواء عسكري بالساحل.. والإنتقالي يتحدث عن “توطين إرهابي سوريا وليبيا“ في الوادي..!

عقبة نيوز – خاص

حذرت فصائل الإنتقالي في حضرموت، الثلاثاء، من تداعيات استحداث قوات هادي للواء عسكري جديد في الساحل ، في حين أتهم قيادي في المجلس الإصلاح بتوطين إرهابيي القاعدة وداعش في الهضبة النفطية بالودي.

ووصف بيان لما تسمى بـ”المقاومة الجنوبية” إنشاء لواء “حماية المنشآت في المكلا “خطير جدا” مطالبة برفضه.

وكان هادي أبلغ محافظ حضرموت المتواجد حالياً في الرياض بإنشاء لواء جديد في منطقة بطاح لقور على أن يتم ضمه إلى قوام المنطقة العسكرية الثانية في المكلا والتي يقودها البحسني وتضم عناصر النخبة الحضرمية التي دربتها الإمارات وسلحتها بمختلف أنواع الأسلحة.

ويستخدم هادي ضغوط الإقالة على البحسني لإجباره على إعتماد اللواء الذي يهدف من خلاله لسحب بساط الإمارات في ساحل حضرموت..

في المقابل.. اتهم قيادي في المجلس الإنتقالي الإصلاح ببدء نقل دفعات من التنظيمات الإرهابية في سوريا وليبيا، مستشهداً بإجتماع عقده رئيس فرع الإصلاح بوادي حضرموت صلاح باتيس قبل يومين بقادة وحدات والوية المنطقة العسكرية الأولى التابعة لعلي محسن.

وقال صلاح بن لغبر إن باتيس العائد من تركيا أبلغ قادة المنطقة العسكرية الأولى بتسهيل دخول دفعات من المقاتلين في سوريا، بعد تكفل تركيا بإعادتهم إلى اليمن..

ومع أن إتهامات بن لغبر ليست جديدة فقد سبق لناطق قوات صنعاء العميد يحي سريع وأن كشف عن بدء التحالف السعودي الإماراتي نقل دفعات من العناصر الإرهابية في سوريا للقتال في اليمن إلا أن توقيت تغريدة بن لغبر يشير إلى أن تركيا التي اخلت مؤخراً أكبر قواعدها في سوريا وتستعد لحل سياسي في ليبيا تخطط لتدخل في اليمن.

 

قد يعجبك ايضا