عقبة نيوز
موقع إعلامي يمني جنوبي، يُعنى بمختلف شؤون الواقع المحلي الجنوبي بوجه خاص، والشأن العربي والدولي عامة.

الحوثي يطوق معسكر ماس من 3 محاور والشرعية تنعي قائداً عسكريا كبيراً..!

عقبة نيوز – خاص

أفادت مصادر في محافظة مأرب إستمرار هجوم قوات الحوثي المكثف على قاعدة ماس الإستراتيجية أحد أكبر قواعد التحالف العسكرية من ثلاث محاور.

من الشمال من إتجاه مجزر ووادي حلحلان وغرباً من إتجاه الجفرة ومن مديرية مدغل جهة الغرب.

وأكدت المصادر تقدم قوات الحوثي من إتجاه مجزر شمالاً والسيطرة على مناطق المنامة وصباري وصغيران في أطراف قاعدة ماس وهو الأمر الذي قابله قصف مكثف للمنطقة بأكثر من 10 غارات جوية من قبل طيران التحالف.

وكان الحوثيون قد شنوا في ساعة متأخرة أمس هجوماً صاروخياً على المنطقة العسكرية الثالثة في ضواحي المدينة حيث سمع دوي إنفجارات ضخمة في الأرجاء.

في المقابل شنت قوات هادي هجوماً عنيفاً على قوات الحوثي المتمركزة بمنطقة نجد العتق بمأرب في محاولة لتخفيف الضغط على معسكر ماس غير أن قوات الحوثي تصدت للهجوم ودمرت 6 آليات عسكرية للتحالف.

وقصف طيران التحالف السعودي منطقة اللبنات بمديرية الحزم بأكثر من 6 غارات ومديرية الخب والشعف 8 مرات خلال الـ 48 ساعة الماضية.

من جهتها نعت وزارة دفاع هادي والمنطقة العسكرية السابعة مقتل قائد عسكري كبير برفقة 3 جنود أمس الأول بإنفجار عبوة ناسفة في محافظة مأرب شرقي اليمن.

وبحسب مصادر محلية فإن عبوة ناسفة استهدفت قائد قوات الأمن الخاصة فرع شبوة، العقيد جهاد أحمد قرحان الباراسي أثناء مروره في الخط العام، جوار محطة بن معيلي بين الراكة والبير في مأرب، ما أدى إلى مقتله برفقة 3 جنود من مرافقية وإصابة 10 آخرين.

مشيرة إلى أن الطقم كان عائداً من مستشفى كرى بمديرية الوادي، بإتجاه معسكر العلم في شبوة، بعد زيارة لأحد قيادات القوات الخاصة الذي يتلقى العلاج في المستشفى.

يأتي ذلك بعد يومين من إستهداف طقم عسكري تابع للواء 17 الموالي لقوات الشرعية، في مدينة تعز تحديداً بمنطقة بير باشا غربي المظفر؛ بعبوة ناسفة أدى انفجارها إلى إصابة 10 جرحى وستة من المارة، إضافة إلى إصابة 2 من أفراد الطقم.

 

قد يعجبك ايضا