عقبة نيوز
موقع إعلامي يمني جنوبي، يُعنى بمختلف شؤون الواقع المحلي الجنوبي بوجه خاص، والشأن العربي والدولي عامة.

الإنتخابات الأمريكية .. لحظة بلحظة..!

عقبة نيوز – متابعات

أظهرت نتائج الإنتخابات الرئاسية الأميركية الأولية(غير النهائية) فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن، مساء الثلاثاء، بـ238 صوتاً في المجمع الإنتخابي، وهو ما يمثل نسبة 49.78% من الأصوات، مقابل 213 صوتاً بالمجمع للمرشح الجمهوري دونالد ترامب، وهو ما يمثل نسبة 48.61%، حسب أسوشيتدس برس.

وجرت يوم الثلاثاء 3 نوفمبر، عملية التصويت المباشر من خلال صناديق الإقتراع في الإنتخابات الرئاسية الأمريكية بعد أن أدلى نحو 100 مليون أمريكي بأصواتهم عبر البريد والتصويت عن بعد.

ويواكب موقع قناة العالم تفاصيل الإقتراع والنتائج الأولية لحظة بلحظة بإنتظار النتيجة النهائية بين المرشحين الرئيس الحالي دونالد ترامب، ومنافسه الديمقراطي جو بايدن.

وتبدأ كل ولاية بعملية عدّ الأصوات وإصدار النتائج الجزئية بعد إغلاق الصناديق فيها، لكن مع التصويت المبكر غير المسبوق في تاريخ الإنتخابات الأميركية، والذي تجاوز أمس 93.8 مليون تصويت مقارنة بـ 8.2 ملايين في انتخابات عام 2016، فإنّه من غير المتوقع معرفة النتائج مباشرة بعد إغلاق الصناديق كما في الانتخابات السابقة. فيما يتوقع أن تعلن النتائج النهائية خلال أيام.

وسنتابع معكم ، تفاصيل سير الإنتخابات والنتائج الأولية لحظة بلحظة بانتظار النتيجة النهائية بين المرشحين الرئيس الحالي دونالد ترامب، ومنافسه الديمقراطي جو بايدن.

المصدر: العالم

 

قد يعجبك ايضا