عقبة نيوز
موقع إعلامي يمني جنوبي، يُعنى بمختلف شؤون الواقع المحلي الجنوبي بوجه خاص، والشأن العربي والدولي عامة.

الإنتقالي يهدد بسحب بساط هادي ويعلن رفضه إنتقائية “الإخوان“ وإنقسام المؤتمر..!

عقبة نيوز – خاص

لوح المجلس الإنتقالي ، المدعوم إماراتياً جنوب اليمن، السبت، بتصعيد جديد يتجاوز “الشرعية” رداً على إفشال أطرافها لتشكيل الحكومة الجديدة التي كان يتوقع إعلانها نهاية الأسبوع الماضي.

وتوقع رئيس دائرة العلاقات الخارجية في المجلس السفير قاسم عسكر أن تعقد الجمعية العمومية للإنتقالي إجتماعاً لها أجلته الأسبوع الماضي إلى ما بعد الـ5 من نوفمبر، ذكرى توقيع إتفاق الرياض..

مشيراً إلى أن الجمعية قد تتخذ قرار تنفيذ إتفاق الرياض من طرف واحد والشروع بالمشاركة في مفاوضات الحل الشامل الذي ترتب الأمم المتحدة لإجرائه على مستوى اليمن بحلول هذا الشهر.

وكشف عسكر عن أبرز أسباب تعثر إعلان الحكومة في موعدها، مشيراً إلى أن ذلك ناتج عن إنقسام المؤتمر والخلافات على النسب في إشارة إلى هادي وجناح الإمارات بقيادة سلطان البركاني..

يليها انتقائية الإخوان للحقائب الوزارية بغية تهميش الإنتقالي في إشارة إلى مطالب الإصلاح بحقيبة الإتصالات بعد هيمنته على الحقائب السيادية وحصة المؤتمر.

كما أشار على أن صبر المجلس بدا ينفذ بعد مرور ذكرى توقيع إتفاق الرياض وأنه يتجه لإتخاذ خطوات أكبر من “الإدارة الذاتية” التي تراجع عنها في تأكيد للأنباء التي تحدثت عن دعم التحالف للمجلس لإجراء حوار مع الحوثين في إطار دولة من اقليمين وألمح إليها في تغريدة عبد الرقيب فتح وزير الإدارة المحلية في حكومة هادي.

قد يعجبك ايضا