عقبة نيوز
موقع إعلامي يمني جنوبي، يُعنى بمختلف شؤون الواقع المحلي الجنوبي بوجه خاص، والشأن العربي والدولي عامة.

إيران تعلق على الإنتخابات الأمريكية وتنعت ترامب بهذا الصفة اللاذعة..!

عقبة نيوز – متابعات

علقت إيران على نتائج الإنتخابات الرئاسية الأمريكية وإعلان فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن بفارق ساحق في أصوات المجمع الإنتخابي والذي تجاوز الحد الأدنى للفوز بعشرين نقطة، متفوقاً على ترامب بعدد 76 صوتاً حتى الآن.

وفي حين علق الرئيس الإيراني حسن روحاني بقوله: “نأمل أن تعود الإدارة الأمريكية المقبلة إلى التزاماتها”.. قال نائبه اسحاق جهانغيري إنه يأمل في حدوث تغيير في “السياسات الأمريكية المدمرة” عقب انتخاب بايدن رئيسا للبلاد.

وسائل الإعلام الإيرانية الرسمية نقلت عن نائب الرئيس الايراني اسحاق جهانغيري قوله: “إن مرحلة ترامب وفريقه المغامر الداعي إلى الحرب انتهت. لقد كان إنتهاك المعاهدات الدولية هيكل سياسات ترامب.”

وأضاف قائلاً: إن إيران “التي قاومت سياسة الضغط القصوى التي انتهجها ترامب، لن تنسى المعاناة التي سببها التعطيل الواسع النطاق لسبل عيشها، وعدم حصول المرضى على الأدوية، واغتيال سليماني”.

وفقاً لوسائل الإعلام الإيرانية الحكومية، فإن نائب الرئيس إسحاق جهانغيري، أعرب في ختام تعليقه عن أمله في حصول “تغيير في السياسات الأمريكية المدمرة والعودة إلى القانون والالتزامات الدولية واحترام أمتنا”.

ونقلت قناة “روسيا اليوم” ليل السبت، عن مستشار الرئيس الإيراني حسن روحاني، قوله إن “الإيرانيين صمدوا إلى أن رحل ترامب”. مضيفاً: “الإيرانيون تمسكوا بموقفهم بشجاعة حتى رحل هذا الجبان ترامب”.

يشار إلى أن إدارة الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب أعلنت الإنسحاب من الإتفاق بشأن الملف النووي الإيراني، الذي كان وقعه سلفه باراك أوباما وعدد من الدول الأوروبية ، وفرض عقوبات على طهران.

المصدر: وكالات

 

 

قد يعجبك ايضا