عقبة نيوز
موقع إعلامي يمني جنوبي، يُعنى بمختلف شؤون الواقع المحلي الجنوبي بوجه خاص، والشأن العربي والدولي عامة.

مائة وخمسون صياداً يمنياً مختطفون من بحرهم بيد التحالف

سياق متواصل من استهداف قوات التحالف السعودي الأمريكي للصيادين اليمنيين قتلاً ومضايقةً بدون أدنى مسوغ أو وجه حق طوال سنوات حربه الكونية على اليمن، وبشتى الجرائم والانتهاكات…

أقدمت قوات التحالف السعودي الإماراتي يوم أمس الأربعاء على عملية اختطاف جماعي طالت نحواً من 150 صياداً يمنياً من على قواربهم أثناء صيدهم في البحر الأحمر بالقرب من جزيرة الطرفة.

أفاد بذلك موقع “المسيرة نت” عبر مراسله في الحديدة الذي أكد بأن قوى العدوان اختطفت أكثر من 15 قارب صيد على متنها 150 صيادا جنوب غرب جزيرة الطرفة.

يأتي ذلك في سياق متواصل من استهداف الصيادين اليمنيين قتلاً وإيذاءً بدون أدنى مسوغ أو وجه حق، من قبل قوات التحالف السعودي الأمريكي طوال سنوات حربه الكونية على اليمن، وبشتى الجرائم والانتهاكات من قصف قواربهم وتجمعاتهم، إلى منعهم من الاصطياد لكسب عيشهم وقوت أسرهم، حتى الاعتداء عليهم بالاختطاف كأنما لاعتبارهم أسرى حرب.

وكان تقرير وزارة حقوق الإنسان للعام الفائت 2018، قد أشار إلى “أن العدوان قتل عشرات الصيادين، واستهدف 93 مركزاً للإنزال السمكي، ودمر 4586 قارب صيد”. وأن اعتداءات قوات التحالف تلك قد “حرمت أكثر من 50 ألف صياد من الصيد في البحرين الأحمر والعربي”.

 

*عن: موقع المسيرة نت.

قد يعجبك ايضا