عقبة نيوز
موقع إعلامي يمني جنوبي، يُعنى بمختلف شؤون الواقع المحلي الجنوبي بوجه خاص، والشأن العربي والدولي عامة.

الإصلاح ينظم إلى الانتقالي لندب قطع السعودية مرتبات مقاتليه

عقبة نيوز – متابعات:

 

صعد حزب الإصلاح – جناح الإخوان المسلمين في اليمن- الاثنين، من هجومه الإعلامي على السعودية على خلفية قطع مرتبات مقاتليه لينظم بذلك للمجلس الانتقالي الذي يناور منذ ايام بورقة التصعيد مع استمرار السعودية استخدام ورقة “الدعم مقابل القرار”..

واطلق ناشطي الاصلاح هشتاق على مواقع التواصل الاجتماعي يطالب بصرف مرتبات المقاتلين .. وابرز المتفاعلين مع الهشتاق رئيس صحيفة اخبار اليوم التابعة لعلي محسن ، سيف الحاضري، والذي اعتبر قطع المرتبات بمثابة خيانة .. في حين اعتبرها عبدالسلام محمد رئيس مركز ابعاد التابع للإصلاح بسياسة التجويع المتعمد ..

ووصف محمد ما يدور بـ”حرب استنزاف عامة لليمنين”.

هذا التصعيد ترافق مع تهديد ما تسمى بالهيئة الجنوبية العليا للأمن والجيش الجنوبي التابعة للانتقالي في عدن بالعودة للاعتصامات المفتوحة والسيطرة على مؤسسات الدولية كرد على رفض التحالف وتحديدا السعودية صرف مرتبات مقاتلي المجلس للشهر التاسع على التوالي.

ومع أن الطرفان يسيطران على اهم مناطق النفط والغاز والمنافذ البرية التي تدر مليارات الريالات شهريا، الإ أن استنادهم على السعودية في صرف مرتبات مقاتليهم تكشف فجوة فساد كبيرة ينتهجانها ويحاولان من خلالها تبرير قطع المرتبات بتحميل تداعياتها السعودية واطراف خارجية اصبحت تنظر بنفسه لهذه الاطراف المحلية كبؤرة فساد وتحاول لف حبل الرواتب على عنقها.

قد يعجبك ايضا