عقبة نيوز
موقع إعلامي يمني جنوبي، يُعنى بمختلف شؤون الواقع المحلي الجنوبي بوجه خاص، والشأن العربي والدولي عامة.

هزيمة ترامب تعرض أجندة بن سلمان للخطر خصوصاً في اليمن ..“ترجمة“..!

عقبة نيوز – متابعات

أكد موقع فرانس24 الناطق بالانجليزية ان هزيمة ترامب في الإنتخابات الرئاسية تعرض أجندة الأمير السعودي محمد بن سلمان للخطر خصوصاً في حرب اليمن.

وأضاف الموقع أن هزيمة ترامب تترك إبن سلمان عرضة للتدقيق المتجدد من أقرب حليف غربي للمملكة مؤكداً أن ذلك الأمر قد يتركه معزولاً وسط تحديات اقتصادية تعرض أجندته للخطر، خصوصاً في حرب اليمن.

‏وأشار فرانس24 أن بايدن جعل السعودية منبوذة بسبب إخفاقاتها في مجال حقوق الإنسان، لكن المراقبين يقولون إن القوة العربية الغنية بالنفط لا تزال تمتلك نفوذاً كافياً لتفادي حدوث انقسام كبير في العلاقات.

‏وقال إن صعود ابن سلمان للسلطة تزامن مع بداية رئاسة ترامب لكنه أفلت إلى حد كبير من انتقادات أمريكا بسبب علاقاته الشخصية مع الإدارة الامريكية خصوصاً في جريمة خاشقجي وحرب اليمن واحتجاز الناشطات.

وأكد الموقع الفرنسي ‏أن بايدن انتقد ما وصفه بالشيك على بياض من ترامب للرياض، وتعهد في المقابل بتحقيق العدالة لمقتل خاشقجي، وتعهد في نفس الوقت بتعليق مبيعات الأسلحة الأمريكية بسبب الحرب الكارثية في اليمن.

ونقل الموقع ‏تصريحات للرئيس السابق للبعثة الأمريكية في الرياض “ديفيد رونديل”اكد فيها : إن إدارة بايدن ستتخذ بلا شك موقفا أكثر تشددا بشأن حقوق الإنسان، لكن من غير المرجح أن تتخلى تماما عن الشراكة السعودية الأمريكية).

البوابة الإخبارية اليمنية

 

قد يعجبك ايضا