عقبة نيوز
موقع إعلامي يمني جنوبي، يُعنى بمختلف شؤون الواقع المحلي الجنوبي بوجه خاص، والشأن العربي والدولي عامة.

رسائل ترامب للمنطقة قبل رحيله من البيت الأبيض..!

عقبة نيوز – متابعات

كشف سليمان بشارات الكاتب والمحلل السياسي الفلسطيني من مدينة نابلس الهدف الذي يكمن من وراء إرسال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لوزير خارجيته مايك بومبيو إلى المنطقة، بعد هزيمته في الإنتخابات الرئاسية وفي هذا التوقيت.

وفي مقابلة مع قناة العالم، ببرنامج”البوصلة”، أكد سليمان بشارات أن: “الإدارة الأمريكية الحالية التي لازالت قائمة، وهي “إدارة دونالد ترامب”، تريد أن ترسل مجموعة من الرسائل، من خلال زيارة وزير خارجيته بومبيو إلى”اسرائيل”، وبالتحديد زيارة المستوطنات الاسرائيلية، والجولان السوري المحتل”.

وأوضح بشارات إلى أن تلك الرسائل هي: “ان الإدارة الأمريكية الحالية الممثلة بترامب، تريد أن تؤكد تعزيز دور ترامب ومكانته لدى الكيان الاسرائيلي، على أنه لازال مستمراً في دعمه لكيان الإحتلال الإسرائيلي، حتى اليوم الاخير من وجوده بالبيت الابيض”.

و أشار بشارات إلى أن: “ترامب يريد أن يقوم بتثبيت السياسات التي فرضها على الأرض، فيما يتعلق بشرعنة الاستيطان الاسرائيلي للاراضي الفلسطينية عام 1967م، وللجولان السوري المحتل، كما يريد ان يقوم بتثبيت نقل السفارة الامريكية من تل ابيب الى مدينة القدس المحتلة، وجميعها رسائل، يريد ترامب ان يقوم بتعزيزها قبل رحيله من البيت الابيض”.

وقال بشارات: “إن بومبيو طامح للمستقبل السياسي، وربما يريد ان يؤسس له بزيارته لكيان الاحتلال، وهو اول وزير خارجية اميركي، يزور المستوطنات الاسرائيلية، ويريد بزيارته للمستوطنات ،ان يمنحها الشرعية”.

وتبدأ جولة مايك بومبيو اليوم في فرنسا، التي ستشمل تركيا وجورجيا والأراضي المحتلة الفلسطينية، والإمارات وقطر والسعودية، وستشمل محطته في تل ابيب، زيارات إلى مرتفعات الجولان والمستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية، وهو شيء لم يفعله أي وزير سابق.

المصدر: العالم

 

قد يعجبك ايضا