عقبة نيوز
موقع إعلامي يمني جنوبي، يُعنى بمختلف شؤون الواقع المحلي الجنوبي بوجه خاص، والشأن العربي والدولي عامة.

أبين.. الإنتقالي يتوعد بالرد على الهجمات “القطرية التركية“..!

عقبة نيوز – خاص

توعد المجلس الإنتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات بالرد على الهجمات التي تشنها القوات الموالية لحكومة هادي في محافظة أبين جنوبي اليمن، ووصفها بهجمات “قطرية تركية“.

وقال بيان صادر عن إجتماع لهيئة رئاسة الإنتقالي، أن قواته لن “تبقى طويلاً في موقف الدفاع” مع إستمرار الهجمات العسكرية على مواقعها من جانب قوات هادي في محافظة أبين.

واتهم الإنتقالي قطر وتركيا بالوقوف وراء خروقات هادي التي وصفها “بمحاولات النفس الأخيرة لإجهاض تنفيذ إتفاق الرياض.. حد تعبيره.

في الأثناء.. كشفت مصادر عسكرية عن قيام الإمارات بتزويد قوات المجلس الإنتقالي في أبين بشحنات جديدة من الأسلحة النوعية التي تضمن تفوق هذه القوات على القوات الموالية لحكومة هادي.

وقالت المصادر أن الإمارات زودت قوات الإنتقالي بشحنات من الأسلحة بينها الصواريخ الحرارية التي كان لها أثر ميداني فعال في إحباط عمليات التقدم التي تنفذها قوات هادي.

وأضافت المصادر أن الشحنة الجديدة من الأسلحة سلمت للقيادي السلفي نزار الوجيه اليافعي، قائد اللواء “الرابع عمالقة”، الذي تم نقله من الساحل الغربي إلى محافظة أبين.

إلى ذلك دفعت قوات الإنتقالي وهادي بتعزيزات جديدة إلى خطوط التماس في جبهتي الطرية والشيخ سالم بمحافظة أبين جنوبي اليمن، بعد تصاعد العمليات القتالية بين الطرفين.

 

 

قد يعجبك ايضا