عقبة نيوز
موقع إعلامي يمني جنوبي، يُعنى بمختلف شؤون الواقع المحلي الجنوبي بوجه خاص، والشأن العربي والدولي عامة.

كنوز اليمن وتكالب العالم.. الحلقة الثالثة..!

بقلم/ فيصل الخليفي

3- أكبر بحيرة عذبة تحت الأرض في شبة الجزيرة العربية غالبيتها في شبوة تحت الجبال البيضاء ويمتد جزء منها إلى 5 كيلو غرباً.. أما شرقاً إلى حدود حضرموت.

4- تمتلك بريطانيا خرائط كنوز الممالك القديمة في شبوة والتي تحصلت عليها من البعثات التي كانت تنزل آنذاك.. وكذا أخذت غصباً من يهود شبوة في 48 م حيث ذكر أنهم أي اليهود كانوا أكثر وطنية وسجنوا بسببها..

وكان ردهم أن هذه الكنوز حقنا نحن جميعاً مسلم ويهودي من شبوة.. وحق أجيالنا.. وقال جوني باركر: ان تواجد تلك الكنوز لقتبان ولاوسان وحضرموت وحمير واليزنيين في مواقع تلك الممالك..

واكثرها في قتبان بالصحاري وكذا أوسان في مرخة وميفعة وشبوة القديمة أسفل وادي عرماء..

وقال: بعثات كثيرة عاثت في تلك المناطق إلا ان بريطانيا لازالت محتفظه بخرائط مخازن تلك الممالك.. ويمكن أن تعطي الخرائط لكم..

ومن خلال تتبعي لبعض علامات ما حدثني به أشخاص كانوا مع ضباط إنجليز في الخمسينات أنهم كانوا يرافقوا عدد منهم في الصحراء بالقرب من شبوة القديمة..

وكانوا قد وجدوا الضباط حفروا حفرة.. ووجدوا درج وكانوا في سرداب وسجنوا لقيامهم بالتجسس عليهم لأكثر من 3 أعوام..

وواقعة أخرى.. علامات اكتشفت في الجبل المطل على قرية المحضرة بمديرية عتق.. حيث وجدوا في رأس الجبل علامة من حديد.. ورافقوا تلك البعثة إلى قريب قرن بن نعيم بالقرب من قرية المذنب إحدى قرى مديرية عتق حيث ابعدوهم من مرافقتهم..

وراقبوهم وإذ هم يحفرون جنوب ذلك القرن.. كما أن أحد الضباط في الخمسينات كان يزور منطقة قرن بامحرز ويجلس بالقرب من حجر ضخمة.. وقد وضعوا الروس في الثمانينات بعض العلامات فيها..

نكمل الحلقة الرابعة باذن الله.

 

قد يعجبك ايضا