عقبة نيوز
موقع إعلامي يمني جنوبي، يُعنى بمختلف شؤون الواقع المحلي الجنوبي بوجه خاص، والشأن العربي والدولي عامة.

صدمة سعودية مع إعادة صنعاء تشغيل منظومة سام6..!

عقبة نيوز – خاص

كشف الخبير العسكري السعودي العميد زايد العمري، الأربعاء ، عن صدمة في الأوساط السعودية مع إعادة صنعاء تشغيل منظومة سام 6 التي كانت أجهزة المخابرات السعودية عطلتها قبيل إنطلاق الحرب على اليمن في مارس من العام 2015.

وساق العمري المحسوب على الإستخبارات السعودية في تغريدة على صفحته الرسمية بمواقع التواصل الإجتماعي عدداً من الأسئلة التي تكشف حجم الذعر في الأوساط السعودية أبرزها كيف تمكن الحوثيين من تشغيل المنظومة؟

ومع أن القوات اليمنية تمتلك عدداً من بطاريات منظومة سام 6 الروسية “أرض جو” إلا أن العمري حاول التلميح لاتهام أطراف دولية بمد من وصفهم “الحوثين” بالمنظومة” متسائلاً عن الهدف والرسائل منها؟

يذكر أن منظومة سام 6 كانت تعرضت للتعطيل من قبل أجهزة مخابرات دولية قبل إنطلاق الحرب وهو ما سمح لطائرات التحالف باستباحة الأجواء اليمنية واستهداف المنشآت المدنية والعسكرية على حد سواء وحتى منازل المواطنين..

لكن إعادة تشغيل المنظومة بعد 6 سنوات من الحرب وادعاء السعودية القضاء على الترسانة العسكرية لصنعاء قد يغير مجرى الحرب على اليمن وقد يكون هو السبب وراء تسريب التحالف عرض على الحوثيين يتضمن وقف الحرب مقابل إقامة منطقة عازلة على الحدود السعودية لوقف الهجمات على المملكة.

 

قد يعجبك ايضا