عقبة نيوز
موقع إعلامي يمني جنوبي، يُعنى بمختلف شؤون الواقع المحلي الجنوبي بوجه خاص، والشأن العربي والدولي عامة.

محور تعز يتمرد مجدداً على المرشد ويقطع الشوارع في الحصب وبئر باشا..!

عقبة نيوز – خاص

عاود مسلحي محور تعز، الخميس، قطع الشوارع في الحصب وبئر باشا، شمال غرب المدينة ، وذلك بعد يومين على طردهم من قبل الفصائل التابعة لمرشد الإخوان “عبده فرحان سالم” ..

وقالت مصادر محلية إن عشرات المسلحين من اللواء 17 مشاة المحسوب على محور تعز قاموا خلال الساعات الماضية بالانتشار في شوارع الحصب وبئر باشا، معقل اللواء، وقاموا بقطع الشوارع وإطلاق النار بعشوائية مما تسبب بعرقلة حركة المرور.

وكانت فصائل المخلافي المتمركزة في الروضة وشارع جمال أعلنت في وقت سابق انتشارها في هذه المناطق عقب قيام عناصر المحور التي وصفتها بالخارجة عن القانون بأعمال شغب وفوضى بعد مواجهات دامية مع اللواء الخامس حماية رئاسية بفعل خلافات بين زوجين.

ومع أن وسائل إعلام الإصلاح تحاول تصوير ما يدور كأحداث جنائية إلا أن توقيت خروج عناصر اللواء 17 مشاة إلى الشوارع بالتزامن مع ترتيبات لعقد لقاء موسع للقيادات العسكرية في محور تعز والتي تنتمي إلى الحجرية لتدارس تداعيات مقتل نجل قيادي إصلاحي من جبل حبشي يدعى أمين عبده سعيد وقيادي في اللواء 17 على بد قيادي مقرب من المخلافي يشير إلى أن الصراع بين الطرفين أخذ بالتصاعد وسط مؤشرات على جولة جديدة من المواجهة قد تشهدها المدينة وتغذيها أطراف إقليمية تحاول الإستفادة مما يدور لتنفيذ أجندة عن الأطراف الساحلية للمحافظة.

 

قد يعجبك ايضا