عقبة نيوز
موقع إعلامي يمني جنوبي، يُعنى بمختلف شؤون الواقع المحلي الجنوبي بوجه خاص، والشأن العربي والدولي عامة.

مسيرة رفضٍ للوجود السعودي وغَيرةٍ على السيادة اليمنية

حوف المهرية تتظاهر ضد الاحتلال السعودي رافعةً العلم اليمني

أعرب المتظاهرون عن الرفض القاطع لأي وجود أو استحداثٍ عسكري للقوات السعودية والمليشيات التابعة لها في مديرية حوف ومنفذ صرفيت وعموم محافظة المهرة، مؤكدين استمرار احتجاجاتهم حتى تحقيق مطالبهم

عقبة نيوز | المهرة | خاص:

خرج أبناء مديرية حوف عصر اليوم الخميس، 2 مايو، في مسيرة احتجاجٍ وتظاهر رافض للوجود السعودي في محمية  حوف الطبيعية شرق محافظة المهرة، ومنفذ صرفيت البري فيها على وجه التحديد، بوصف ذلك انتهاكاً غير مقبول لسيادة الجمهورية اليمنية.

وقد رفع المحتجون أعلام الجمهورية اليمنية ولافتات مطالبة كذلك بإقالة محافظ المهرة الحالي، راجح باكريت، في اتهامٍ له بالتفريط في السيادة الوطنية.

كما أعرب المتظاهرون الذين وصلت مسيرتهم إلى سوق المديرية، عن الرفض القاطع لأي وجود أو استحداثٍ عسكري للقوات السعودية والمليشيات التابعة لها في مديرية حوف ومنفذ صرفيت وعموم محافظة المهرة، مؤكدين استمرار احتجاجاتهم حتى تحقيق مطالبهم.

وفي ما يعد إدانة ضمنيةً لحكومته بذلك التفريط نفسه، طالب المحتجون هادي بمنع القوات السعودية ومليشياتها من إنشاء أية استحداثات عسكرية سعودية في مديرية حوف وسحب قواتها الموجودة حاليا في منفذ صرفيت.

وكانت السعودية قد أدخلت قوات عسكرية تضمنت ضباطاً وعتاداً ثقيلا نهاية أبريل الماضي إلى ذلك المنفذ شرقيّ محافظة المهرة، بهدف احتلاله والبقاء فيه.

جدير بالتنويه أن مظاهرة اليوم تأتي تلبيةً للدعوة التي أطلقها أبناء حوف يوم أمس الأربعاء، على أن يليها اعتصام مفتوح أمام بوابه منفذ صرفيت اعتباراً من عصر غد الجمعة، إلى أن يتم تحقيق مطالبها بجلاء القوات السعودية ومليشياتها ومدرعاتها، وتسليم المنفذ إلى قوات الجيش والأمن اليمنية التابعة لما يسمى “الشرعية”.

ومن جانب آخر، يلاحظ أن الوجود العسكري السعودي المرفوض في حوف، والمهرة عموماً، يترافق على نحو لافت مع ما تشهده حوف من تجريف للغطاء النباتي لمحميتها الطبيعية، محمية الخريف، أمام أعين السلطات المحلية في المحافظة والمديرية؛ وفق ما نبه إليه -محذراً- بعض أبنائها على مواقع التواصل الاجتماعي منذ أيام.

قد يعجبك ايضا