عقبة نيوز
موقع إعلامي يمني جنوبي، يُعنى بمختلف شؤون الواقع المحلي الجنوبي بوجه خاص، والشأن العربي والدولي عامة.

سعوديون يفضحون سلمان ونجله عبر تويتر..!

عقبة نيوز – متابعات

#يا_رب_تفرجها.. وسم أطلقه رواد تويتر في السعودية لإنقاذ المعوزين واصحاب الدخل المحدود الذين اثقلت الحياة المعيشية كاهلهم نتيجة الفقر المالي في السعودية.

واستخدم الوسم العديد من السعوديين الغارقين في الديون للمؤسسات الحكومية والمصارف وكذلك الذين يبحثون عن لقمة عيش.

الوسم يأتي في وقت تدعي السلطات  السعودية عبر أبواقها المأجورة بأن اقتصادها لبى مطالب وطموحات الشعب السعودي وان خططها الاقتصادية تأتي لتعزيز اقتصادها الذي تدعي بأنه بعيد عن الشوائب لكن ما يعاني منه فئة كبيرة من الشعب السعودي يدل على أن ادعائات الرياض فارغة وأن سياسات الملك سلمان ونجله المتهور فاقمت من الأزمة الاقتصادية التي يعيشها الشعب السعودي.

وبحسب تقارير دولية فقد تمتلك السعودية الغنية بالنفط احتياطيات من النقد الأجنبي تتجاوز 500 مليار دولار، وهي الأضخم في المنطقة، وتعد أكبر مصدر للنفط في العالم، إلا أنها الأكثر فقراً على مستوى دول الخليج الفارسي، إذ بلغت نسبته نحو 25%، بحسب إحصاءات غير رسمية، في حين بلغت نسبة البطالة بين السعوديين 12.8% وفقاً لبيانات حكومية.

يتوزع ملايين الفقراء السعوديين في العديد من المناطق، ولا سيما التي تقع في الأطراف وتعاني من إهمال على مدار الحكومات المتعاقبة.

وفي وقت قدّرت تقارير غير رسمية نسبة الفقر في السعودية ما بين 15 و25%، أكدت صحيفة واشنطن بوست الأميركية، في تقرير سابق، تزايد معدلات البطالة والفقر، مشيرة إلى أن ما بين مليونين وأربعة ملايين سعودي يعيشون على أقل من 530 دولارا شهريا أي (17 دولارا يوميا)، وأن الدولة تخفي نسب الفقر.

مراقبون يؤكدون ان اطلاق وسم #يا_رب_تفرجهايعتبر رسالة الى المنخدعين باعلام سلمان ونجله وكذلك الى المشاركين في قمة العشرين التي من المقرر أن تستضيفها السعودية الأسبوع القادم.

المصدر: العالم

 

قد يعجبك ايضا