عقبة نيوز
موقع إعلامي يمني جنوبي، يُعنى بمختلف شؤون الواقع المحلي الجنوبي بوجه خاص، والشأن العربي والدولي عامة.

لماذا السلفيين يا انتقالي…!؟

عقبة نيوز – مقالات:

بقلم/ توفيق المحطوري
يحظى السلفيين بالمحافظات الجنوبية بدعم لا محدود من قبل التحالف العربي المحتل للمحافظات الجنوبية ويعتبر هذا الدعم مقابل الجهود التي يبذلها السلفيين في دعم التحالف أمام حرب أنصار الله وحكومة المجلس السياسي بصنعاء.

ومما لا شك فيه أن التحالف ومن خلال تبنيه ودعمه لإنشاء مركز تحفيظ ومراكز نشر ثقافة الوهابية في عموم المحافظات الجنوبية فهو يسعى إلى أن تكون اليد الطولى والحاضنة خاضعة لسيطرة السلفيين جناح الإخوان والوهابية في اليمن.

في المقابل عمد التحالف إلى تغييب دور الانتقالي في المحافظات الجنوبية من خلال احتجاز قياداته ومنعهم من العودة كما عمل على ادخالهم في صراع مع عبدربه من جهة وحزب الإصلاح من جهة اخرى وفرض عليهم التحالف مع فرع حزب المؤتمر المحسوب على الإمارات .

كما أن البعد الثقافي والسياسي والعقائدي للانتقالي وقياداته وقواعدة تتنافى جذريا مع ما يؤمن به جناح الوهابية التكفيرية والتي تكفر وتبيح دماء المخالفين لهم في الفكر والعقيدة .

ومما لا شك فيه أن التحالف لا يثق في الانتقالي كما يثق في أبنائه وأدواتة في اليمن والمنطقة.

لقد تكلمنا سابقا أن الانتقالي وجد وتم دعمه من قبل التحالف وخصوصا الإمارات لتنفيذ مهام معينه ومحدودة وفي حال الانتهاء من التنفيذ سيتم التخلص منه فالحنش في الأخير للمحنش وهذا ما نراه ونشاهده.

قد يعجبك ايضا