عقبة نيوز
موقع إعلامي يمني جنوبي، يُعنى بمختلف شؤون الواقع المحلي الجنوبي بوجه خاص، والشأن العربي والدولي عامة.

ماذا عن المهرة وسقطرى..!؟

عقبة نيوز – مقالات:

بقلم / توفيق المحطوري
في أبين بمنطقة الطرية يتصارع الانتقالي مع شرعية هادي وهناك تعلوا أصوات المدافع والهاونات والرشاشات وتزهق الأرواح في معركة هزلية لا تقدم أو تؤخر ولن تحمي عدن ولن ترد شبوة ولا يمكن أن تخضع أبين ولن تاتي بالجنوب ولا يمكن في حال من الأحوال أن تعيد لشرعية الفنادق ما ضاع منها فالأمر أولا وأخيرا هو للتحالف فهو صاحب الموقف.

في الطرية والشيخ سالم يتقاتل أبناء البلد الواحد برعاية التحالف الذي يحتل البلد ويسيطر على أجزاء كبيرة وواسعة منه وكلاهما الانتقالي وشرعية الفنادق حسب زعمهم يدعي أنه يقاتل من أجل السيادة والتحرير ومن أجل الحرية والكرامة.

المحتل يعيش في أمن وأمان ويصول ويجول بالمهرة وسقطرى وحضرموت وحتى في عدن وشبوة وبكل حرية ويشرف على حرب التحرير والحرية والكرامة في محافظة أبين بين الانتقالي والاصلاح فيا للعجب!!.

أمر لا يصدق أبناء اليمن أهل الايمان والحكمة هذا هو حالهم تركوا المحتل يعبث بهم وبالوطن والى متى سيظل هذا الوضع أليس هناك من رجل رشيد يعمل على حقن دماء اليمنيين ويعيد البوصلة للاتجاه الصحيح والسليم فالمحتل راحل لا محالة وخروجه أمر مفروغ منه ولكن لا يستطيع أحد من اليمنيين أن يستفرد باليمن على حساب كل اليمنيين سواء كان حاكم أو حزب أو منطقة أو مذهب ولا يمكن له أن يلغي الآخرين فاليمن لكل اليمنيين ولكنها ليست للغازي والمحتل ولم ولن تكون كذلك وما زال في اليمن رجال أحرار وشرفاء والأيام ستثبت ذلك.

إن تواجد الإماراتي بالمهرة وسقطرى وحضرموت وعدن والسعودي وزيارة السفير الأمريكي والسفير السعودي لمحافظة المهرة بكل حرية وأمان لم تتوفر لليمنيين أنفسهم أمر محزن ومعيب بحق كل اليمنيين ولن يدعوه يمر مرور الكرام فلا زال هناك باليمن شرفاء وأحرار.

قد يعجبك ايضا