عقبة نيوز
موقع إعلامي يمني جنوبي، يُعنى بمختلف شؤون الواقع المحلي الجنوبي بوجه خاص، والشأن العربي والدولي عامة.

غريفيث يعيد طرح مبادرات مجتمعية لفتح طرقات مدينة تعز..!

عقبة نيوز – خاص

أعاد مبعوث الأمم المتحدة مارتن غريفيث بحث مبادرات مجتمعية لفتح طرقات مدينة تعز، وهي المبادرات التي كانت قد وصلت إلى مراحلها الأخيرة، غير أن فصائل عسكرية موالية للإصلاح داخل المدينة أفشلت تلك الجهود التي كانت قد وصلت مراحل متقدمة.

وقال غريفيث أنه عقد اجتماعاً افتراضياً مع ممثلين عن المجتمع المدني من محافظة تعز، في مسعى لاستلهام أفكار “حول كيفية تحسين الوضع الحالي بما يتماشى مع إتفاقية ستوكهولم”.

وأقر غريفيث بالأهمية الحيوية لتعز في عملية السلام، ودورها طويل الأمد كمركز تاريخي وسياسي واقتصادي وثقافي يمني مهم وفق البيان الصادر عن مكتبه.

وسلط المشاركون الضوء على المبادرات المحلية للتوسط بين الأطراف المتحاربة لفتح الطرق وتحسين الخدمات العامة وخفض حدة العنف.

كما شددوا على ضرورة تضمين رؤى ناشطي المجتمع المدني في العملية السياسية التي تقوم الأمم المتحدة بتيسيرها وناقشوا مع المبعوث الخاص سبل التنسيق بين الوساطتين المحلية، والأممية لتحسين الوضع في تعز.

وأطلع المبعوث الخاص المجموعة على عملية التفاوض حول الإعلان المشترك مسلطاً الضوء على الفوائد التي ستعود على تعز في حال التوصل لإتفاق حول مسودة الإعلان المشترك مثل تنفيذ وقف إطلاق النار على مستوى البلاد وفتح الطرق.

كما أشاد المبعوث الخاص بكافة الجهود التي يبذلها المجتمع المدني للتخفيف من معاناة سكان تعز.

 

قد يعجبك ايضا