عقبة نيوز
موقع إعلامي يمني جنوبي، يُعنى بمختلف شؤون الواقع المحلي الجنوبي بوجه خاص، والشأن العربي والدولي عامة.

في المهرة.. إرهابيون أميركيون وبريطانيون وسعوديون وإماراتيون..!

عقبة نيوز – متابعات

وسومات يمنية كثيرة وصلت نصاب الترند يوم الثلاثاء ما يشير إلى أن الساحة اليمنية حبلى بالأخبار والمتغيرات والتداعيات السياسية.

ردود الفعل اليمنية تدور غالبيتها حول وسم (#المهرة) والزيارة المريبة التي قام بها السفير الأمريكي إلى هذه المحافظة، إضافة لوسومات أخرى منها (#اليمن) و(#المرتزقة) و(#عدن) نستعرضها في هذه الحلقة من نبض السوشيال.

فيما يخص الزيارة المريبة للسفير الأمريكي لمحافزة المهرة قالت مصادر إعلامية إن السفير الأمريكي لدى “حكومة الفار هادي” “كريستوفر هنزل” وصل الأحد، إلى محافظة المهرة شرقي اليمن، وأن السفير الأمريكي التقى خلال زيارته المفاجئة بمحافظ المحافظة المعين من قبل تحالف العدوان “محمد علي ياسر” دون أن تذكر تفاصيل اللقاء.

ورجح مراقبون أن وقت الزيارة غير عفوي لتزامنها مع عشية عيد الاستقلال “الجلاء”، مؤكدين بأن تصاعد التوتر بين قبائل المهرة وقوات الاحتلال السعودي سبب قوي يقف خلف الزيارة الأمريكية ويهدف لتثبيت التواجد العسكري للسعودية في المحافظة.

الى ذلك زعمت وزارة الخارجية الاميركية (الخارجية الأمريكية – @USAbilAraby) في تغريدة لها حول هذا الموضوع ان كريستوفر هنزل عن دعم الولايات المتحدة لجهود الحكومة اليمنية في مكافحة الإرهاب، وشدد على أهمية تنفيذ اتفاق الرياض على وجه السرعة.

في زيارته إلى المهرة مؤخراً ، أعرب السفير الأمريكي في اليمن، كريستوفر هنزل عن دعم الولايات المتحدة لجهود الحكومة اليمنية في مكافحة الإرهاب، وشدد على أهمية تنفيذ اتفاق الرياض على وجه السرعة.

تغريدة الخارجية الاميركية رد عليها المواطن اليمني (محمد بن المهرة) الذي غرد قائلاً:

نعم نحن في المهرة عندنا إرهابيين أمريكيين وبريطانيين وسعوديين وإماراتيين ودخلوا #اليمن خلسه وحالياً هم محتلين مطار الغيضة وعدة قواعد عسكرية منتشرة في محافظة #المهرة.

زعم السفير الأمريكي ان قدومة لدعم مكافحة الإرهاب فيما تساءل المواطن (ناصر حاكم بن عويض الجعفري) مستنكر التصريح الأمريكي الذي جاء على لسان السفير قائلاً:

وصول سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى بلادنا السيد كريستوفر هنزل الى محافظة #المهرة واثناء اللقاء مع السلطة المحلية بالمحافظة أشار وصوله لتعزيز و تثبيت دعائم الأمن والاستقرار و مكافحة الإرهاب والتهريب ومن متى نعرف المهرة فيها إرهاب وتهريب #المهرة_أرض_الأمن_والسلام_والاستقرار؟
عقبة

أما حساب المغرد اليمني (بن غلب – Bin Ghaleb) فقد أوضح أن زيارة السفير الأمريكي تدعم الإحتلال السعودي والإماراتي والزيارة فضيحة لأمريكا تكشف عن حقيقة ان كل ما يحصل لليمن ورائه مخطط أمريكي كبير يُنفذ بأدوات أمريكا.

يأتي السفير الأمريكي في زيارته المفاجأة لمحافظة #المهرة ليعطي للاحتلال السعودي الإماراتي لليمن بعدًا دوليًا ودعمًا أمريكيًا لتنكشف الأمور على حقيقتها وتتضح اللعبة للعالم كله، إن كل ما يحصل لليمن ورائه مخطط أمريكي كبير يُنفذ بأدوات أمريكا في منطقة الخليج (الفارسي)، أمريكا تعمل في منطقة

وفي تغريدة اخرى قال (بن غلب – Bin Ghaleb):

للسياسات الأمريكية في المنطقة، كل ذلك يأتي في إطار خطة أمريكية غربية لتنفيذ مشروع الشرق الأوسط الجديد وإعادة رسم خارطة المنطقة العربية بما يتلاءم مع الأطماع والسياسات الأمريكية.

من جهته، توجه المغرد (سالم بخيت المهري) الى إهمال قيادات القوات الأمنية والعسكرية وغيابها خلال لقاء السفير الأمريكي بقيادات المهرة ولما بحث عن السبب وراءه وجد ان التحالف السعودي.

لاحظوا في الصورة التي جمعت قيادات المهرة بالسفير الامريكي هنالك غياب القيادات الأمنية والعسكرية مثل مدير الامن بمحافظة #المهرة وغيره .. عندما بحثنا عن سبب الغياب قالت المصادر إن التحالف لم يرشحهم بل إن التحالف حدد الكلمات والمفردات التي سيتحدث بها المسؤولين أمام السفير

وفي وسومات اخرى، منها وسم (#اليمن) شاركت حسابات كل من المغردين (ميثم خالد) و(shekhhosiin) و(یاسر رشید) و(alihakim) بتريدة واحددة تقول: أخبار دولية: مطالبات حقوقيّة أمريكيّة لوقف دعم العدوان السعودي على اليمن. #النظام_السعودي_الإرهابي #اليمن

وايضا تحت وسم (#اليمن) غرد حساب (ابو كميل محمد) قائلا:

من يقتل الأطفال في #اليمن الجميع يعرفهم هم من يستخدمون #الطائرات ويقصفوان المدن بشكل عشوائي ويرسلوان الجنود #المرتزقة من جميع أنحاء #العالم وزجهم في اليمن هم دول #التحالف السعودي هاذه هي #الحقيقة لا غير

وتحت وسم (#المرتزقة) قال المغرد (Akeel Tamesh):

الان #المرتزقه في حاله يرثى لها بعد الضربه الحيدريه في معسكر #تداوين

ونختم هذه الحلقة من مبض السوشيال مع تغريدتين للمواطنة اليمنية (موران اليافعي) التي شاركت بهما تحت وسم (#عدن) قالت فيهما:

1- محافظ محافظة #عدن احمد لملس يقود وساطة بين مرتزقة الإنتقالي فرع (الضالع) ومرتزقة الإنتقالي فرع (يافع) بعد تصاعد وتيرة الخلاف بينهم على معسكر خفر السواحل القريب من جولة النصر عدن، حيث يحاول مرتزقة الإنتقالي فرع (يافع) السيطرة عليه منذ عدة أيام بحجة أن المعسكر قريب من جبهة أبين..

2- التي قدموا فيها شهداء حسب قولهم بينما لم يسقط قتيل واحد من الإنتقالي فرع (الضالع) في الجبهة، الخلاصة أصحاب يافع متحمسين وهناك تعزيزات تصل لهم ومصرين على أخذ المعسكر. الساعات القادمة مليئة بالمفاجأة خاصة إذا لم يتدخل الضباط الإماراتيين. معلومات أكيدة ١٠٠٪ من مصادر في الإنتقالي.

المصدر: العالم

 

قد يعجبك ايضا