عقبة نيوز
موقع إعلامي يمني جنوبي، يُعنى بمختلف شؤون الواقع المحلي الجنوبي بوجه خاص، والشأن العربي والدولي عامة.

تخدير سعودي بإستدعاء قوائم هادي والإنتقالي للداخلية..!

عقبة نيوز – خاص

أعادت السعودية، السبت، تحريك إتفاق الرياض في محاولة لتخدير الأطراف التابعة لها والمنغمسة في قتال محتدم منذ أيام في أبين، جنوب اليمن، ومنحها أمل بإمكانية الحل السياسي.

وقالت مصادر دبلوماسية أن السفير السعودي لدى اليمن، محمد آل جابر، والمكلف بإدارة الملف اليمني، طلب من وفدي هادي والإنتقالي ترشيح أسماء لحقيبة الداخلية المتنازع عليها بين الطرفين..

مشيرة إلى أن هادي قدم قائمة تضم الوزير الحالي أحمد الميسري ورجل الأعمال الذي يشغل نائب مدير مكتب هادي أحمد العيسي ونجله ناصر عبدربه..

في حين قدم الإنتقالي إسم فرج البحسني الذي يشغل محافظ حضرموت وعلي هادي المصعبي قائد لواء عسكري عائد من الحدود وناصر لخشع نائب وزير الداخلية في حكومة هادي.

ولا تزال السعودية تدرس قائمة المرشحين للحقيبة، وفق للمصادر.

وترعى السعودية منذ أشهر مفاوضات بين هادي والإنتقالي بشأن تشكيل الحكومة الجديدة ، وسط إستمرار الخلافات حول الحقائب السيادية التي منحتها في إتفاق جديد لهادي مع إبقاء موافقة الإنتقالي على المرشحين كحبل حول عنق أي تسمية للوزراء مما تسبب بعرقلة إعلانها التي كانت متوقعة عقب عيد الأضحى المبارك، وسط إتهامات للسعودية بتعمد إغراق الأطراف التابعة لها بالصراع بغية إضعافهم مما يسهل فرض أجندتها على الجميع.

ويتعرض الإنتقالي لعملية استنزاف كبيرة منذ توقيع إتفاق الرياض في نوفمبر من العام الماضي لكن تصاعد حصيلة القتلى والجرحى في صفوف قواته مؤخراً يكشف عن وجود طرف يمتلك تقنية قادرة على ضرب المجلس في الخاصرة وسط الأنباء التي تتحدث عن إتفاق هادي والسعودية لتجريد الإنتقالي من معقله مقابل شرعنة الوجود السعودي في المهرة.

 

قد يعجبك ايضا