عقبة نيوز
موقع إعلامي يمني جنوبي، يُعنى بمختلف شؤون الواقع المحلي الجنوبي بوجه خاص، والشأن العربي والدولي عامة.

صحيفة بريطانية تكشف “إرهاب“ سعودي في منشآت أرامكو لإجبار العاملين على المواصلة تحت القصف..!

عقبة نيوز – متابعات

كشفت صحيفة بريطانية، الأحد، عن ممارسات تنتهجها السلطات السعودية بحق العاملين في منشأة أرامكو لإجبارهم على مواصلة العمل وسط مخاوفهم من الهجمات الصاروخية لصنعاء.

ونقلت صحيفة الفاينيشال تايمز ، كبرى الصحف البريطانية، عن عاملين في منشأة أرامكو قولهم بأن القوات السعودية حاولت تهديدهم بتوجيه تهم “الخيانة” رداً على تعبيرهم عن إستمرار الخطر المحدق بعملهم في المنشآت المستهدفة.

ونشرت الصحيفة تقرير مطول تحت عنوان “أرامكو السعودية.. صواريخ ادعاءات تنمر، موت مأساوي: مالذي يحدث” حاولت تسليط الضوء فيه على العاملين في منشآت أرامكو لاسيما تلك الواقعة في جيزان بالقرب من ساحة الموجهات بين قوات صنعاء والقوات السعودية.

وكشف العاملين عن إجبارهم على العمل من قبل السعودية رغم القصف المستمر على المنشأة التي تسعى السعودية لافتتاحها مطلع العام المقبل على ساحل البحر الأحمر.

كما وصفت الصحيفة الوضع بـ”القنبلة المؤقوته”.

وركزت صنعاء خلال الفترة الأخيرة هجماتها الجوية والبحرية والبرية على منشآت أرامكو، عملاق النفط في السعودية، وذلك رداً على ما وصفه متحدث قوات صنعاء العميد يحي سريع بـ”استمرار العدوان والحصار”..

ولم تفلح السعودية بحماية تلك المنشآت رغم استعانتها بأحدث المنظومات الدولية وآخرها نشر لواء ملكي بريطاني معزز بمنظومات دفاعية قصيرة المدى وذات تقنية خاصة بمواجهة الصواريخ والطائرات المسيرة لكنها لم تحول دون إستهداف منشأة جدة.

المصدر: وكالات

 

 

قد يعجبك ايضا