عقبة نيوز
موقع إعلامي يمني جنوبي، يُعنى بمختلف شؤون الواقع المحلي الجنوبي بوجه خاص، والشأن العربي والدولي عامة.

صنعاء تعلن موقفها من التحركات العسكرية في الخليج ومواقف ترامب..!

عقبة نيوز – خاص

أعلنت حكومة صنعاء عن موقفها الرسمي من التحركات العسكرية الأمريكية في مياه الخليج، والمواقف المعلنة من الإدارة الأمريكية مؤخراً بشأن اليمن، في إشارة لما أعلن عن توجهات إدارة ترامب تصنيف حركة أنصار الله (الحوثيين) في قائمة الإرهاب.

وجاء في بلاغ صحفي، أن رئيس حكومة صنعاء عبدالعزيز بن حبتور، ووزير خارجيته هشام شرف، عقدا اجتماعاً خاصاً حول التحركات العسكرية الأمريكية في الخليج، ومواقف إدارة ترامب الاستفزازية.

وقال وزير خارجية صنعاء ، أن وزارته “ستتابع كل الإجراءات والمواقف الاستفزازية نحو القيادة في صنعاء عبر القنوات الدولية ومنها الإدارة الأمريكية الجديدة لشرح حقائق الأوضاع وأنها تكن لكل شعوب العالم الإحترام وتمد يد الصداقة والسلام وتعزيز العلاقات الثنائية”.

مشيراً إلى أن إدارة ترامب التي ستغادر البيت الأبيض تحاول تأزيم الوضع العام خدمة لأهداف معلنة وغير معلنة لإسرائيل والتحالف لعدوان السعودي الإماراتي.

وأوضح أن ذلك يظهر جلياً في إستعراض القوة العسكرية وتصنيف جهات عديدة لا دخل للولايات المتحدة الأمريكية بشؤونها بالتزامن مع إعلان عقوبات اقتصادية ومالية وحشد مزيد من الدول التابعة لها للتطبيع مع إسرائيل ومحاولة خداع العالم.

وذكر وزير خارجية صنعاء ، أن هناك أطراف دولية تحاول جر صنعاء لمربع صراعات المحاور والمشاحنات الإقليمية والحروب بالوكالة التي تحركها الإدارة الأمريكية خدمة للكيان الصهيوني ودول تحالف العدوان السعودي الإماراتي..

مؤكداً أن صنعاء تعلن للعالم دائماً توجهها نحو التهدئة وخط السلام لخدمة أهداف الشعب اليمني وتعزيز السلام والاستقرار في المنطقة ككل حد تعبيره.

 

قد يعجبك ايضا