عقبة نيوز
موقع إعلامي يمني جنوبي، يُعنى بمختلف شؤون الواقع المحلي الجنوبي بوجه خاص، والشأن العربي والدولي عامة.

إغتيال قيادي بارز بالدعم والإسناد بعدن..!

عقبة نيوز – خاص

إغتال مسلحون في عدن، الإثنين، نجل قيادي بارز في ألوية الدعم والإسناد التابعة للحزام الأمني في حادثة قد تعكس اتساع رقعة الخلافات التي تغذيها السعودية داخل فصائل الانتقالي المدعوم إماراتياً.

وقالت مصادر محلية إن مسلحين في مديرية المنصورة فتحوا نيران أسلحتهم على الشاب سامي مهدي محمد ناصر حنتوش نجل الركن المالي لألوية الدعم والاسناد مهدي حنتوش واردوه على الفور.

ولم تعرف بعد دوافع الجريمة لكن توقيتها يشير إلى أنها في إطار الصراع بين الحزام الذي ينتمي عناصره إلى يافع وفصائل أخرى من الضالع خصوصاً وأن الحادثة تزامنت مع إعلان القائد العام لألوية الدعم والاسناد محسن الوالي إستمرار هذه الفصائل بتنفيذ عملية الإنسحاب من أبين رغم إعلان هيئة رئاسة الإنتقالي تعليق عملية تنفيذ الشق العسكري من إتفاق الرياض بذريعة تعزيز هادي لمواقع قواته وتواطؤ سعودي.

وظهر الوالي في صورة له وهو يعاني قيادات في قوات هادي بأبين.

وكانت هذه الفصائل تعرضت خلال الأيام الأخيرة لحملة من داخل المجلس حيث يتهم قائدها عبدالرحمن شيخ المتواجد حالياً ضمن وفد المجلس في مفاوضات الرياض بعقد صفقة مع السعودية تتضمن نشر الحزام الأمني كقوة أمنية في المدن الجنوبية مقابل إخراج فصائل المجلس المنتمية إلى الضالع.

 

قد يعجبك ايضا