عقبة نيوز
موقع إعلامي يمني جنوبي، يُعنى بمختلف شؤون الواقع المحلي الجنوبي بوجه خاص، والشأن العربي والدولي عامة.

حملة ضخمة على “تويتر“ لفك الحصار الأمريكي عن اليمن..!

عقبة نيوز – متابعات

تصدر وسم “#نعم_لفك_حصار_امريكا_لليمن” قائمة الهاشتاغات الأكثر تداولاً في اليمن، اليوم الأربعاء، وأكد من خلاله المغردون أن الولايات المتحدة تقتات من معاناة ومآسي وأوجاع المستضعفين، وأن حصارها للشعب اليمني يزيد من رصيدها الإجرامي تجاه ما اقترفته من جرائم وأعمال وحشية ضد اليمنيين مع أدواتها في المنطقة.

ويفرض تحالف العدوان السعودي الأمريكي منذ عام 2015 حصاراً بحرياً وبرياً وجوياً على اليمن ما أدى إلى تداعيات كبيرة على الشعب اليمني ومأساة بمعنى الكلمة من تراجع الوضع الصحي والمعيشي والتعليمي، حيث هناك أكثر من 17 مليون يمني، أي أكثر من ثلثي السكان، يعيشون في ظل نقص التغذية”.

رئيس الوفد الوطني اليمني المفاوض محمد عبد السلام أكد أن الأمم المتحدة شريكة في جريمة الحصار على اليمن، قائلاً إن إستمرار الحصار وإغلاق مطار صنعاء الدولي وميناء الحديدة جريمة تشارك فيها الأمم المتحدة بإفساح المجال لتمادي قوى العدوان في عدوانهم وإجرامهم بحق شعب بأكمله.

مشددا أن مطار صنعاء الدولي منشأة مدنية وهي معطلة بفعل الحصار وقد تم قصفها مرات عدة، مضيفاً أن تكرار قصفها ليس إلا دليل الفشل والتخبط الذي يعاني منه تحالف العدوان السعودي.

وفي وقت سابق أكد عبد السلام، أن السلاح الأمريكي والبريطاني لن يوفر الحماية للنظام العدواني السعودي وإنما بوقف العدوان ورفع الحصار على اليمن تستعيد السعودية أمنها المفقود، وقال في تغريدة على “تويتر” “لا سلاح أمريكي ولا بريطاني ولا أي قوة قادرة على توفير مظلة حماية للنظام العدواني السعودي”، مضيفا “بوقف العدوان على اليمن ورفع الحصار تستعيد المملكة أمنها المفقود، فوحدها مصالحة الجيران تقيكم عواقب العدوان”.

وكتب عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن “محمد علي الحوثي” على صفحة الخاصة على تويتر، “لن يقبل حر لن يقبل وطني لن يقبل عربي لن يقبل مسلم بإستمرار الحصار معا للمشاركة في الحملة المفتوحة بالصور والمقاطع وبالتعبير عن ادانتك لهذا الحصار الظالم المفروض على الجمهورية اليمنية #نعم_لفك_حصار_امريكا_لليمن”.

وأضاف الحوثي في تغريدة ثانية، “ابطال الجمهورية اليمنية يواجهون بالسلاح وانتم شاركوهم في الدفاع عن جمهوريتكم بالكلمة هنا والمواقف هناك #نعم_لفك_حصار_امريكا_لليمن”.

وقال “محمود البهشلي” في تغريدة له “امريكا تقتل الشعب اليمني امريكا تحاصر الشعب اليمني امريكا تقتل اطفال اليمن امريكا تمنع العلاج علي الشعب اليمني امريكا رأس الارهاب امريكا تغلق مطار صنعاء الدولي #نعم_لفك_حصار_امريكا_لليمن”.

بدوره قال “مقدام الحماس” في تغريدة “يريدون بحصارهم وتجويعهم للشعب اليمني ومنع إدخال ابسط مقومات الحياه الى بلادنا ان يكسروا إرادتنا وان نركع امامهم، وهذا في اليمن غير وارد. #نعم_لفك_حصار_امريكا_لليمن”.

ونشر “ابو عباس العراقي” صورة تظهر سوء التغذية الواضحة على الاطفال نتيجة الحصار ونقص المواد الغذائية والادوية والمستشفيات نتيجة العدوان السعودي على اليمن وعلق عليها بالقول “متى يستيقظ ضمير الانسانية #نعم_لفك_حصار_امريكا_لليمن”.

هذا وأدانت وزارة الخارجية اليمنية السياسات والمواقف الأمريكية المشحونة بالكراهية والعدائية تجاه كل الأنظمة والشعوب الحرة والمستقلة، مشيرة في بيان صادر عنها، إلى قرار العقوبات المستفز والسافر بحق سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى اليمن حسن إيرلو.

ولفت البيان الى أن الموقف الأمريكي يعبر في الواقع عن أزمة أخلاقية وقيمية عميقة باتت تعاني منها إدارة البيت الأبيض ويعكس على نحو واضح وفاضح خطورة الحالة التي وصلت إليها هذه الإدارة من الإفلاس والانكشاف الكبيرين جراء سياساتها الفاشلة وانحيازها الدائم إلى الأنظمة والتنظيمات الفاسدة والظلامية وسعيها الدؤوب والمستمر لوأد آمال وتطلعات الشعوب.

المصدر: العالم

قد يعجبك ايضا