عقبة نيوز
موقع إعلامي يمني جنوبي، يُعنى بمختلف شؤون الواقع المحلي الجنوبي بوجه خاص، والشأن العربي والدولي عامة.

أمريكا تؤمن انتشار إسرائيلي في سواحل اليمن

عقبة نيوز – متابعات:

بدأت قوات إسرائيلية، الثلاثاء، التمركز عند السواحل الشرقية لليمن فقط بعد يوم على لقاء جمع قائد القوات البحرية الأمريكية بقائد خفر السواحل في قوات هادي بالعاصمة السعودية وفي خطوة تهدف لتأمين انتشار عسكري إسرائيلي عند السواحل الشرقية لليمن عقب نجاح تل أبيب بإنشاء قاعدة ومواقع استطلاعية في جزيرة سقطرى.

مصادر ملاحية في سقطرى أفادت بوصول غواصة إسرائيلية خلال الساعات الماضية تقل على متنها جنود وعتاد عسكري للتمركز في الجزيرة التي تسعى الامارات الاستحواذ عليها خلال العقود العشرة المقبلة بدعم أمريكي وبمشاركة إسرائيلية.

وأكدت هيئة البث الإسرائيلية في وقت سابق عبور الغواصة الإسرائيلية قناة السويس وفي طريقها إلى الخليج العربي حيث ترابط قوات أمريكية وبريطانية عند سواحل اليمن الشرقية.

وكان قائد قوات البحرية بالقيادة المركزية الامريكية صمويل بابارو وقائد الاسطول الخامس المنتشر في الخليج التقى في وقت متأخر، من مساء الاثنين، قائد قوات خفر السواحل في قوات هادي خالد القملي.

ووفق ما نقلته وسائل إعلام هادي فقد تركز النقاش حول تأمين الملاحة البحرية وتعزيز القدرات والتدريب لقوات هادي البحرية والخاضعة أصلا لإدارة أمريكية قدمت لأفرادها خلال السنوات الماضية دورات تدريبية في الولايات المتحدة وزوارق بحرية.

ويهدف اللقاء لتأمين وصول الجنود الإسرائيليين وانضمامهم إلى القوات الأجنبية التي أصبحت تهيمن على السواحل الشرقية والجنوبية لليمن في إطار مساعيها للسيطرة على حركة الملاحة الدولية في هذه المنطقة الاستراتجية.

قد يعجبك ايضا