عقبة نيوز
موقع إعلامي يمني جنوبي، يُعنى بمختلف شؤون الواقع المحلي الجنوبي بوجه خاص، والشأن العربي والدولي عامة.

حكومة معين ترفض انقاذ عدن وترفع سقف مطالبها في وجه الانتقالي..!

عقبة نيوز – متابعات:

وضعت حكومة هادي، الاثنين، شروط جديدة على التحالف مقابل البدء باتخاذ خطوات لإنقاذ الوضع المتدهور في المدينة بما فيها الخدمات في خطوة قد تعيد الخلافات بين الانتقالي وهادي إلى مربع الصفر.

وقالت مصادر في المجلس الانتقالي إن التحالف ابلغ المجلس بشروط هادي الجديدة التي وضعتها الحكومة خلال اجتماع لها الاحد في قصر المعاشيق، مشيرة إلى إن ابرز الشروط السماح بعودة البرلمان إلى عدن وتسليم ملف الأمن لوزارة الداخلية المحسوب وزيرها على الاصلاح.

وبرر معين عبدالملك عودة البرلمان ضرورية للمصادقة على برنامج الحكومة الجديدة والذي يتضمن معالجة ملف الخدمات في عدن والمحافظات المجاورة ، وأنه بدون مصادقة البرلمان لن يستطيع فعل شيء تجاه الوضع المتدهور في عدن.

ودخلت عدن خلال الساعات الماضية ازمة كهرباء مع كشف مصافي عدن عن نفاذ مخزونها من وقود الكهرباء ، ناهيك عن الاحتجاجات المتصاعدة في المدينة بسبب انقطاع المياه إلى جانب تدهور اسعار الصرف وارتفاع فاتورة المواد الغذائية على الرغم من دخول الحكومة اسبوعها الثالث منذ عودتها من الرياض .

ومن شروط معين اعادة هيكلة كافة الاجهزة الامنية المحسوبة على الانتقالي.

ومن شان هذه الشروط استفزاز الانتقالي واعادة الخلافات إلى مربعها الأول لاسيما وأن المجلس الذي اعلن رئيسه تمسكه بحماية فصائله للحكومة الجديدة في عدن كان يطمح لإبقاء الحكومة مجرد موظفين لتسير اعماله في المدينة .

قد يعجبك ايضا