عقبة نيوز
موقع إعلامي يمني جنوبي، يُعنى بمختلف شؤون الواقع المحلي الجنوبي بوجه خاص، والشأن العربي والدولي عامة.

ما يُسمَّى بقناة المهرة 

بقلم : أحمد بلحاف

غزو فكري لترسيخ مفهوم أن هؤلاء المواطنين في المهرة لا يفقهون شيئاً. وهو يأتي ضمن خطة سعودية شاملة لمهاجمة الحضارة اليمنية وأبنائها ووصفهم بما لا يليق والذي لا يدل إلا على حقدهم الدفين وذلك قد تجلى في تغريدات ذبابهم الالكتروني

هناك مجموعة أوغاد من الأعراب السُذَّج في قناة اللجنة الخاصة السعودية التي تمتطيهم لتطلق قناة باسم المهرة والتي لم يجد فيها المواطن في محافظة المهرة ما يلمس همومه أو نقل ما يخصه وهذا مؤكد لأنها أوجدت لخدمة ما أُسست لأجله وتأتي هذه القناة تزامُناً مع التدخل العسكري السعودي في محافظة المهرة.

بدت حقيقة هذه القناة واضحه وجلية منذ الوهلة الأولى لانطلاقتها في تزييف الحقائق وتلميع التواجد السعودي، وأدواته وهذا ما جعلها تسقط منذ البداية ولا تحظى بنسبة مشاهدة كبيرة.. كيف لا؟ وهي تسعى أيضاً لإظهار الشعب في محافظة المهرة على أنه جاهل ومتخلف من خلال إبراز فئة من غير المتعلمين والمثقفين والبُسطاء وهم يجهلون الإجابة على بعض الأسئلة، بصورة ساخرة ومهينة، وهذا مُلاحظ جداً.

إنه غزو فكري لترسيخ مفهوم أن هؤلاء المواطنين في المهرة لا يفقهون شيئاً. وهو يأتي ضمن خطة سعودية شاملة لمهاجمة الحضارة اليمنية وأبنائها ووصفهم بما لا يليق من الوصف والذي لا يدل إلا على حقدهم الدفين. وذلك قد تجلى في تغريدات ذبابهم الالكتروني ومنشوراتهم في مهاجمة اليمن ووصفه بالجار المتخلف والجاهل والحاقد وإلى آخره من هذه الألفاظ التي لا نجدها إلا فيهم.

كما لا ننسى أن السعودية بدأت هذا المخطط بجلب راجح با كريت محافظاً للمهرة من بوابة المطار. وهي بهذا تحاول إيصال رسالة مفادها أنه لا يوجد هناك مخلص وانعدام الشرفاء والوطنيين في المحافظة؛ وهذا كله من أجل أن يسهل عليها تنفيذ ما يحلو لها. ولهذا ثار الشعب في المهرة ورفض التواجد السعودي البغيض.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

نقلاً عن صفحة الكاتب الشخصية على الفيسبوك.

قد يعجبك ايضا