عقبة نيوز
موقع إعلامي يمني جنوبي، يُعنى بمختلف شؤون الواقع المحلي الجنوبي بوجه خاص، والشأن العربي والدولي عامة.

جبايات.. بدعوى دعم الجبهات

رسوم غير مشروعة قانوناً يفرضها الحزام الأمني بعدن

بدون أي مسوِّغ قانوني، دشن الحزام الأمني إصدار تصاريح مرور للشاحنات التجارية الخارجة من عدن والمتجهة إلى المحافظات الأخرى حيث بات يُلزمها بدفع مبالغ مالية تصل إلى 30 ألف ريال على كل شاحنة تمر بنقطة العلم والرباط…

بدأت نقاط أمنية تابعة للحزام الأمني في عدن بفرض جبايات غير مشروعة على التجار بحسب ما أفادت  صحيفة عدن الغد يوم أمس الجمعة في خبر مدعم بالوثائق، وذلك في واقعة تقول الصحيفة أنها الأولى من نوعها منذ سنوات.

فبدون أي مسوِّغ قانوني، دشن الحزام الأمني إصدار تصاريح مرور للشاحنات التجارية الخارجة من عدن والمتجهة للمحافظات الأخرى حيث بات يُلزمها بدفع مبالغ مالية تصل إلى 30 ألف ريال على كل شاحنة تمر بنقطة العلم والرباط.

ولم يحدث قط أن قامت نقطة أمنية بفرض رسوم مرور على الشاحنات في أي عهد بعدن إلا عقب الحرب الأخيرة.

وبحسب ما تحصلت عليه “عدن الغد” من تصريحات ونسخ من تراخيص العبور، فكل ما يتحصل عليه السائقون هو تصريح مرور دون أي ذكر للمبالغ التي يتم دفعها والتي تصل إلى عشرات الملايين في اليوم الواحد.

وقد أجرت الصحيفة اتصالا بقيادات في ألوية الدعم والإسناد التابعة لقوات الحزام الأمني التي تقوم بعمليات التحصيل، حيث اكتفت تلك القيادات بزعم أنها تلقت الأوامر لتنفيذ أعمال التحصيل هذه. كما قال قيادي مشرف على عمليات التحصيل: أن “الهدف منها دعم الجبهات”!

ولم يضف أي معلومات أخرى. أما سائقو الشاحنات فقد أكدوا بأن أعمال الجباية تلك تأتي خارج إطار القانون.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

المصدر: موقع صحيفة عدن الغد.

قد يعجبك ايضا