عقبة نيوز
موقع إعلامي يمني جنوبي، يُعنى بمختلف شؤون الواقع المحلي الجنوبي بوجه خاص، والشأن العربي والدولي عامة.

تطورات معارك الضالع، مدينة قعطبة في معظمها بيد أنصار الله

التقدم لا تزال جارياً نحو مركز محافظة الضالع عبر عدة مسارات

أن عدداً من القيادات العسكرية والأمنية الموالية للتحالف السعودي الإماراتي قد لقي مصرعه يوم أمس في معارك الضالع، بينهم المقدم شلال الشوبجي قائد جبهة حجر مدير أمن ميناء عدن، وعبدالله محمد قاسم، ورياض يحيى المحلتي…

تمكن الجيش اليمني واللجان الشعبية التابعة لأنصار الله الحوثيين من التصدي لزحف واسع شنته القوات الموالية للتحالف السعودي الإماراتي بهدف استعادة المواقع التي خسرتها مؤخراً في مديرية قعطبة بمحافظة الضالع.

وقد وزع الإعلام الحربي مشاهد مصورة لصد زحف القوات الموالية للتحالف على قعطبة وتكبيدها خسائر فادحة، موثقاً لحظة فرارها من ضربات الجيش واللجان في خضم تلك المواجهات.

جدير بالذكر أن عدداً من القيادات العسكرية والأمنية الموالية للتحالف السعودي الإماراتي قد لقي مصرعه يوم أمس الجمعة في معارك الضالع غربي مدينة قعطبة، بينهم المقدم شلال الشوبجي مدير أمن ميناء عدن، وعبدالله محمد قاسم القيادي في قوة حماية مدير أمن عدن، ورياض يحيى المحلتي قائد الكتيبة الرابعة حزم في أمن عدن.

ولقد أحرزت قوات الحوثيين تقدماً واسعاً في محافظة الضالع، حيث أحكمت سيطرتها على 70 % من إجمالي مساحة مدينة قعطبة نفسها، ناهيك عن مديريات مريس والحشا ودمت فيما لا تزال تتقدم نحو مركز محافظة الضالع من عدة مسارات.

قد يعجبك ايضا