عقبة نيوز
موقع إعلامي يمني جنوبي، يُعنى بمختلف شؤون الواقع المحلي الجنوبي بوجه خاص، والشأن العربي والدولي عامة.

الطيران المسير يحوِّل وجهته نحو مطار جيزان

عقب استهدافه مطار نجران لثلاثة أيامٍ متتالية

طائرات اليمن المسيرة (ومنذ استهدافها مطار أبو ظبي عام 2018، مروراً بعملية يوم التاسع من رمضان الجاري، وحتى العمليات الأخيرة) تنفذ مهامها بنجاح دون أن يتم رصدها وإسقاطها؛ بينما يتكرر إسقاط دفاعه الجوي أحدث طائرات استطلاع التحالف…

عقبة نيوز | صنعاء | متابعات:

شن سلاح الجو اليمني المسير عملية هجومية بطائرة قاصف من طراز كي2 على مطار جيزان في المملكة السعودية اليوم الأحد، واستهدف مرابض الطائرات الحربية فيه.

وبحسب ما نقلته قناة المسيرة عن مصدر في سلاح الجو المسير، فقد نفذت عملية استهداف مطار جيزان بعد رصد استخباراتي دقيق بحيث أصابت هدفها بمنتهى الدقة.

ولئن لم يرد حتى الآن تأكيد من سلطات المملكة أو من التحالف السعودي الإماراتي، فإن مساعد المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة اليمنية قد أكد اليوم في اتصال مع قناة الجزيرة أن قصف مطار جيزان يأتي رداً على استمرار التحالف السعودي الإماراتي في قصف وقتل اليمنيين.

وأوضح السيد عزيز راشد أن صنعاء سبق لها أن أعلنت تحديد 300 هدف، فما على السعوديين سوى المضي في إحصائها حتى اكتمال قائمة الأهداف المحددة للرد على استمرار الحرب العدوانية على اليمن.

وكان مطار نجران في السعودية قد تلقى هجوما ثالثا يوم الخميس الماضي خلال أقل من 48 ساعة بطائرة مسيرة استهدف منظومة صواريخ باتريوت المضادة للصواريخ والقاعدة الجوية بالمنطقة. وذلك بعد يوم واحد فقط من استهدافها مرابض الطائرات الحربية بالمطار ذاته مرتين بذات النوع من الطائرات المسيّرة التي كانت قد استهدفت الثلاثاء مخزناً للأسلحة في المطار، أسفر عن نشوب حريق فيه قال عنه التحالف السعودي الإماراتي أن الحوثيين حاولوا قصف منشأة مدنية في مدينة نجران بطائرة مسيّرة تحمل متفجرات.

اللافت للاهتمام أن طائرات اليمن المسيرة (ومنذ استهدافها مطار أبو ظبي عام 2018، مروراً بعملية المسيرات السبع يوم التاسع من رمضان الجاري، وحتى العمليات الأربع الأخيرة على مطاري نجران وجيزان) تنفذ مهامها بنجاح دون أن يتم رصدها وإسقاطها؛ بينما يتكرر إسقاط إسقاط الدفاعات الجوية اليمنية طائرات الاستطلاع الحديثة التابعة لقوات التحالف، والتي كان آخرها ما أعلنت عنه قناة المسيرة في وقت سابق من هذا اليوم الأحد 26 مايو 2019، في قطاع جيزان جنوب غربي السعودية.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

المصدر: المسيرة نت، الجزيرة نت، سبوتنك نيوز.

قد يعجبك ايضا